اتصل بنا
 

انطلاق مهرجان ليالي المسرح الحر

نيسان ـ نشر في 2015-05-16 الساعة 09:23

x
نيسان ـ

-تنطلق فعاليات مهرجان ليالي المسرح الحر مساء اليوم السبت في دورته العاشرة تحت عنوان "المسرح في مواجهة الفكر المتطرف".

وتستهل فعاليات حفل انطلاق المهرجان بمسيرة كرنفالية تنطلق من ميدان جمال عبدالناصر (دوار الداخلية) باتجاه المركز الثقافي الملكي تشارك فيها موسيقات القوات المسلحة بمقطوعات وطنية وفرقة خيالة قوات الدرك وجميع اعضاء الفرق المسرحية المشاركة بملابسهم المسرحية والتراثية الوطنية وفرق فنية ودمى ضخمة.

وستشتمل عروض المهرجان على تسع مسرحيات هي "حرير آدم من الاردن" و"تحت التهديد" من مصر و"مرا .. مرا خطابات نسوية" من تونس و"حاول مرة اخرى" من الكويت و"الرائعون" من لبنان و"ثامن ايام الاسبوع" من الجزائر و"3 في 1" من فلسطين و"من الهنا والهناك" من العراق و"فيدريكو بين الاسنان" من اسبانيا"، اضافة الى عرض ختامي نتاج ورشة "الممثل وتكنيك الجسد" التي ستعقد خلال فعاليات المهرجان.

وسيتم، خلال حفل الافتتاح، تكريم عدد من الفنانين الاردنيين والعرب وهم خالد الطريفي وابراهيم ابو الخير وانور خليل واحمد العمري من الاردن ومحمد غباشي من مصر وموسى زينل من قطر.

وسيمنح المهرجان للفرق المسرحية المشاركة في المسابقة، ذهبية وفضية وبرونزية المسرح الحر لافضل عرض مسرحي متكامل، كما سيمنح جائزتي افضل ممثل وافضل ممثلة، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة.

نيسان ـ نشر في 2015-05-16 الساعة 09:23

الكلمات الأكثر بحثاً