اتصل بنا
 

الاحتلال يجدد (الإداري) للمرة الثالثة لقياديين من الشعبية

نيسان ـ معا ـ نشر في 2016-06-04 الساعة 11:44

x
نيسان ـ

افاد مركز اسرى فلسطين للدراسات ان سلطات الاحتلال جددت الاعتقال الإداري لقياديين في الجبهة الشعبية للمرة الثالثة على التوالي لمدة 6 أشهر وهما الأسير جمال جميل برهم 56 عاما من قرية رامين قضاء طولكرم، والأسير شاهر علي الراعي 47 عاما من مدينة قلقيلية.

واوضح المركز في تصريح صحافي ان الاسيرين يقبعان في سجن النقب الصحراوي منذ اعتقالهما بتاريخ 3/6/2015، بعد اقتحام منازلهم وتفتيشها بشكل دقيق ومصادرة اجهزة اتصال وحاسوب خاصة بهما.

واشار المركز ان الاحتلال يتهم الاسيرين "برهم، والراعى" بالانتماء الى الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وادعت النيابة العسكرية في لائحة الاتهام أنهما ناشطين ويحتلان مناصبا رفيعة في الجبهة الشعبية في منطقة سكناهم وأنهما يشاركان في أنشطة للجبهة تعتبر تحريضية، ولهما علاقات مع ناشطين آخرين لذلك تم تحويلهما الى الاعتقال الإداري.

وقال اسرى فلسطين ان الأسير "برهم" يعاني من ارتفاع في الدهنيات والكولسترول وضغط الدم، وبحاجة الى رعاية ومتابعة صحية مستمرة لا تتوفر في سجون الاحتلال، محمَّلا الاحتلال المسؤولية عن حياته، وهو أسير سابق كان قد اعتقل عدة سنوات بسبب نشاطاته المقاومة للاحتلال، ويعمل رئيس قسم الدراسات العربية في منظمة التحرير الفلسطينية، ومتزوج ولديه 3 ابناء.

وكذلك الاسير "الراعي" هو اسير محرر كان اعتقال العديد من المرات في سجون الاحتلال ووصل مجموع ما امضاه في السجون إلى اكثر من 12 عام، جزء كبير منها في الاعتقال الإداري المتجدد، وهو متزوج ولديه ثلاثة أبناء، وقد حرموا من زيارته عدة اشهر بعد اعتقاله لحين سمح لهم بالزيارة.

نيسان ـ معا ـ نشر في 2016-06-04 الساعة 11:44

الكلمات الأكثر بحثاً