اتصل بنا
 

السعودية: 150 ريالاً مخالفة مرورية على البصق بالشارع

نيسان ـ نشر في 2016-06-04 الساعة 12:41

x
نيسان ـ

في خطوة هي الأولى من نوعها في السعودية، طبقت المديرية العامة للمرور مؤخراً مخالفة مرورية بقيمة 150 ريالاً لوضع حد لبعض قائدي المركبات الذين يبصقون أو يرمون المخلفات في الشوارع والطرقات وداخل الأحياء، وفقاً لما نقلته صحيفة عاجل السعودية.

وستحرر إدارة المرور مخالفة مرورية على الفور في حال رصد أي شخص يقوم بأي سلوك مشين كالبصق أو رمي المخلفات من المركبات، وهي تُعدّ من المخالفات المرورية التي تندرج ضمن الفئة الرابعة في قائمة لائحة الجزاءات والمخالفات المرورية، تحت مسمّى "رمي أية أجسام خارج المركبات أثناء سيرها"، والتي حدّد لها غرامة مالية تبدأ من 100 ريال ولا تتجاوز 150 ريالاً.

ولفتت المعلومات إلى أن المرور تصله شكاوى ومقترحات من قبل بعض المواطنين يطالبون بوضع عقوبات مضاعفة عن العقوبة الحالية، وأن كل المقترحات التي تصل قيد الدراسة من الجهات المعنية، إذ إن ظاهرة البصق أو رمي المخلفات تعد من الممارسات التي تفتقر إلى الذوق العام، وتنشر الأمراض بين الناس.

ولفتت الصحيفة السعودية إلى دراسات سابقة صادرة من منظمات صحية أكدت أن البصق ورمي المخلفات بأنواعها الصناعية والغذائية ونحوها من الملوثات البيئية، وأن 70% من الأمراض الفيروسية كالشعب الهوائية، والسل الرئوي، والميكروبات الخاصة بالجهاز التنفسي انتقلت بين الناس بسبب البصق في الأماكن العامة.

نيسان ـ نشر في 2016-06-04 الساعة 12:41

الكلمات الأكثر بحثاً