اتصل بنا
 

الأوروغواي: خطأ عزف النشيد الوطني (لا يغتفر)

نيسان ـ نشر في 2016-06-06 الساعة 15:52

نيسان ـ شجب اتحاد الأوروغواي لكرة القدم، الاثنين، الخطأ الذي وقع أثناء عزف النشيد الوطني للبلاد خلال مباراة المكسيك، مرسلاً خطاباً احتجاجياً لمنظمي بطولة كوبا أميركا (المئوية)، أكد فيه أن "الإهانة التي حدثت جراء ذلك لا تغتفر".

وقد تم عزف نشيد دولة تشيلي بدلا من الأوروغواي قبيل انطلاق مباراة المنتخب مع نظيره المكسيكي، مما أثار دهشة وحنق بعثة منتخب الأوروغواي.

وجاء في خطاب اتحاد الأوروغواي لكرة القدم الذي كان ممهورا بتوقيع رئيس الاتحاد ويلمار بالديز "نعتبر هذا العمل إهانة بالنسبة لاتحاد الأوروغواي لكرة القدم وللاعبينا ولجميع شعب الأوروغواي، الأمر يتعلق بلحظة خاصة للغاية قبل انطلاق كل مباراة".

وقبل وصول خطاب الأوروغواي أرسل كل من اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) واللجنة المنظمة لبطولة كوبا أميركا اعتذارا.

واعترفت اللجنة المنظمة بالخطأ الذي وقع قبل المباراة، وقالت في بيان: "هذا المساء خلال المراسم التي تسبق المباراة، وبسبب خطأ بشري، عزفنا النشيد الخاطئ".

وأضافت اللجنة في بيانها "نقدم اعتذارا صادقا لاتحاد الأوروغواي لكرة القدم وللمنتخب الوطني ولشعب الأوروغواي وللجماهير بسبب هذا الخطأ، سنعمل مع جميع الأطراف المعنية حتى لا يتكرر هذا الخطأ مرة أخرى".

نيسان ـ نشر في 2016-06-06 الساعة 15:52

الكلمات الأكثر بحثاً