اتصل بنا
 

اوقاف اربد الثانية تعد برنامجا مكثفا خلال شهر رمضان

نيسان ـ نشر في 2016-06-07 الساعة 14:52

x
نيسان ـ

اعدت مديرية أوقاف اربد الثانية برنامجا مكثفا حافلا بالوعظ والإرشاد والفتاوى خلال شهر رمضان المبارك.

وبين مدير اوقاف اربد الدكتور عبد السلام نصيرات ان المديرية ستكثف برامج الوعظ والإرشاد والندوات العلمية والفقهية في المساجد الرئيسة والتعاون مع لجان الزكاة والمشاركة الفاعلة في المجالس العلمية الهاشمية وإعداد برنامج خاص ومتكامل لليلة القدر المباركة.

وقال ان المديرية اعدت كشفا بأسماء المدرسين والواعظين المؤهلين لتقديم الدروس الدينية وتكثيفها طيلة أيام الأسبوع.

ولفت الى ان مركز الوعظ النسائي سيقوم طيلة الشهر الكريم، بتقديم الدروس والوعظ والإرشاد للنساء في المساجد، للتوعية الدينية وتوفير الإجابات على العديد من القضايا والمسائل الخاصة بالنساء.

وأوضح ان المديرية أعدت برنامجا خاصاً خلال شهر رمضان المبارك ينفذ في كافة مساجد المحافظة يتضمن دروس الوعظ والإرشاد والسيرة النبوية وأحكام الصيام وقضايا التكافل الاجتماعي إضافة إلى إقامة الندوات واللقاءات المتخصصة وإقامة المجالس العلمية الهاشمية بعد صلاة كل يوم خميس من أيام الشهر الفضيل.

ونوه الى ان المجالس العلمية ستناقش مجموعة من المحاور ذات الصلة المباشرة بالمواطنين خاصة فئة الشباب، إضافة الى محاور تهتم باللغة العربية وأهمية الحفاظ عليها ودور المسجد في المجتمع.

واكد أن المديرية في هذا الشهر تعمل على محور التكافل الاجتماعي من خلال توزيع الطرود الغذائية للتخفيف على الأسر الفقيرة، موضحا أن المديرية شكلت فريقاً متخصصاً من قسم الزكاة للمتابعة والتأكد من وصولها لمستحقيها.

واشار الى انه سيتم في منتصف الشهر الكريم فتح 75 مركز صيفيا لمساعدة الشباب على الاستفادة من اوقات الفراغ بما يعود عليهم بالنفع والفائدة.

نيسان ـ نشر في 2016-06-07 الساعة 14:52

الكلمات الأكثر بحثاً