اتصل بنا
 

توزيع كتب ضمن حملة (امة تقرأ) في مريجيب الفهود

نيسان ـ نشر في 2016-06-09 الساعة 12:30

x
نيسان ـ

سلّم مدير المخيم الإماراتي الأردني علي الظاهري، اللاجئين السوريين في المخيم اليوم عددا من الكتب مختلفة المضامين وذلك ضمن حملة "أمـة تـقـرأ" التي أطلقها سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي .

وتهدف الحملة الى توفير 5 ملايين كتاب للطلاب المحتاجين في مخيمات اللاجئين وحول العالم الإسلامي وتشمل توفير مليوني كتاب للأطفال والطلاب في مخيمات اللاجئين بالإضافة لإنشاء ألفي مكتبة حول العالم الإسلامي ودعم البرامج التعليمية للمؤسسات الإنسانية الإماراتية في الخارج .

وكان سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قد أكّـد خلال إطلاقه لحملة رمضان "أن دولة الإمارات في كل رمضان هي محط أنظار الملايين .. لأنها توقد شمعة تضيء بها دروبهم وتبني بها مستقبلهم، ورمضان هذا العام ستنتقل فيه دولة الامارات من إطعام الجائع وسقيا الماء .. إلى سقيا العقول وتغذية الأرواح" مبينا ان خير ما يتقرب به العبد لله في هذا الشهر الفضيل تطبيق كلمة "إقرأ" عبر توزيع 5 ملايين كتاب على اللاجئين وعلى الطلاب المحتاجين".

وتأتي هذه الحملة بالتزامن مع حملة إعلان العام 2016 عاما للقراءة.

من جـهته، قال الظاهري ان هذه الحملة إن دلّت فهي تدل على اهتمام القيادة الرشيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة واهتمامها بالقراءة لما لها من تأثير في تنمية المجتمعات، مثمنا شمول اللاجئين السوريين في المخيم بهذه الحملة، حيث سيستمر تسليم الكتب حتى نهاية الشهر الفضيل.

وتنوعت الكتب بين الدينية والتاريخية والثقافية والعلمية، منها ما هو مخصص للأطفال ومنها مخصص للكبار، بحيث تتناسب مع أعمار اللاجئين واهتماماتهم .

نيسان ـ نشر في 2016-06-09 الساعة 12:30

الكلمات الأكثر بحثاً