اتصل بنا
 

افتتاح الفرع الثاني والخمسين لصندوق المرأة في المزار الشمالي

نيسان ـ بترا ـ نشر في 2015-05-16 الساعة 17:59

x
نيسان ـ

افتتح صندوق المرأة اخيرا فرعا جديد له في لواء المزار الشمالي في محافظة اربد لتوسعة تغطيته في محافظة اربد من خلال شبكة من الفروع التي بلغ عددها تسعة .

وقال متصرف اللواء الدكتور احمد قوقزه الذي رعى حفل الافتتاح ان افتتاح فرع المزار ياتي تماشياً مع سياسة الصندوق في التوسع والانتشار سعياً لخدمة أكبر شريحة ممكنة من المواطنات والمواطنين.

وقالت مدير عام الصندوق منى سختيان في تصريح صحفي :"ان الصندوق يواصل مسيرة افتتاح الفروع في مدن وقرى وأرياف المملكة، وصولا لكل صاحبات وأصحاب المشاريع الميكروية و الصغيرة ويسعى حالياً إلى الامتداد داخل كل محافظة" .

وبينت ان فرع المزار الشمالي هو التاسع في محافظة اربد والثاني و الخمسون في المملكة، مشيرة الى ان الصندوق يهدف تلبية احتياجات المواطنين وتطلعاتهم، وان افتتاح الفرع يعد انطلاقة اقتصادية لأهالي المنطقة.

واستعرضت سختيان خدمات صندوق المرأة المالية ، والدور الريادي الذي يقوم به، ما أكسبه صفات تنافسية رائدة بالعديد من البرامج والخدمات، ومنها برامج التأمين الميكروي (حماية ورعاية) التي تهدف إلى شمول المستفيدات والمستفيدين من الصندوق "بمظلة أمان" توفر لهم تعويضاً مالياً مناسباً لإعانتهم على مواجهة الظروف الطارئة المكلفة.

واشارت الى تقديم الصندوق ايضا العديد من الخدمات غير المالية التي تقدم بشكل مباشر لمستفيدي الصندوق ويذكر منها برنامج المنح الجامعية التي تقدم لأبناء وبنات مستفيدي الصندوق، بالإضافة إلى رحلات العمرة و العقبة السنوية ،والعديد من القنوات التسويقية التي تساهم في تعزيز دخول المستفيدين من الصندوق.

وتجدر الإشارة إلى أن صندوق المرأة هو أول شركة تمويل ميكروي في المملكة، واسهم خلال مسيرته الممتدة خمسة عشر عاماً في تحقيق التطوير المستمر لقطاع الإقراض الميكروي المستدام ، والحد من ظاهرتي الفقر والبطالة وتفعيل التشغيل الذاتي لجميع أفراد المجتمع.

وهو شركة أردنية ، ذات مسؤولية محدودة ، لا تهدف إلى الربح ، بدأت أعمالها في عام 1999. ويعد من أبرز الشركات التي تقدم التمويل لصاحبات المشاريع الصغيرة في الأردن، ومنح الصندوق خلال مسيرته أكثر من 700 ألف تمويل بقيمة تفوق 289 مليون دينار ، وحاز على عدة جوائز محلية وعربية ودولية.

نيسان ـ بترا ـ نشر في 2015-05-16 الساعة 17:59

الكلمات الأكثر بحثاً