اتصل بنا
 

مليح..استملاك البلدية (950) مترا بمئة الف دينار في (لب) يثير سخط الاهالي

نيسان ـ نانسي الشروف ـ نشر في 2016-06-13 الساعة 17:32

x
نيسان ـ

قرر مجلس بلدية (لب ومليح) استملاك قطعة أرض (950) مترا على مثلث بلدة لب ظهر اليوم، بمئة الف دينار اردني، فيما لا تصل أسعار الأراضي هناك إلى ثلث المبلغ، حسبما اكد مختصون لصحيفة نيسان.
وبين العضو في مجلس بلدية لب ومليح، محمد الاقطش لصحيفة نيسان ان ملكية الأرض تعود لزوجة رئيس بلدية جبل بني حميدة، السيدة ختام الشوابكة.
وأكد الاقطش ان بعضا من زملائه حاولوا ثني رئيس البلدية، جمعة الفقهاء عن شراء قطعة الارض، بالنظر إلى سعرها وإلى البدائل الكثيرة المتوفرة، إلا ان محاولاتهم ذهبت أدراج الرياح.
وصوت على قرار الاستملاك 6 اعضاء من أصل 11 عضوا، وهم؛ اعتدال الفقهاء وإخلاص الشورة وفلاحة النوافعة وسامي الهروط وعبد الرحيم الهروط وجمعة الفقهاء.
فيما رفض أربعة اعضاء الموافقة على قرار الاستملاك وهم؛ محمد احمد الاقطش، وخليفة العجالين، وعيسى البريزات وضافي الغويين.

وأثار قرار الاستملاك استياء أهالي قرية مليح، الذين رأوا في القرار استغفالا لهم، سيما وان مستوى اسعار الاراضي في منطقة لب لا تتجاوز 35 الف دينار بحدها الأعلى.

وتحت عنوان "بشرة سارة إلى أهالي بلدية لب ومليح" كتب بسام على صفحته في "الفيسبوك" ارتفاع مفاجئ على اسعار اراضي المنطقة.
ليختم بقوله : "أصبح سعر الدونم مئة الف دينار بدون رسوم التنازل ..يا حسرة عليك يا أرض الرابية وعبدون".
فيما تساءل محمد على صفحته الخاصة أيضا عن حقيقة المبلغ، وكتب : هل يعقل ان تستملك البلدية 950 مترا بمئة الف دينار..هل نحن في دير غبار؟".
ومن جهته قال رئيس بلدية لب ومليح, جمعة الفقهاء انه وبغض النظر عن مالك الارض فهي مشروع استثماري للبلدية نافياً أن يكون هو المخول بتحديد سعر الارض.

ووصف الفقهاء في اتصال هاتفي ما يحدث بالقضية الكيدية والشخصية, ذلك أن قطعة الارض في قرية رئيس البلدية "لب" وقال " أسعار الاراضي التجارية هيك".

نيسان ـ نانسي الشروف ـ نشر في 2016-06-13 الساعة 17:32

الكلمات الأكثر بحثاً