اتصل بنا
 

مياه المفرق تتخذ التدابير اللازمة لمد سكان المحافظة بالمياه

نيسان ـ بترا ـ نشر في 2016-06-20 الساعة 13:46

x
نيسان ـ

تعاملت ادارة مياه المفرق مع شكاوى مواطني المحافظة وطلباتهم بمضاعفة كميات المياه المخصصة لهم ومعالجة انقطاعاتها في عدد من البلديات.

وقال مدير إدارة مياه المفرق المهندس علي ابو سماقة ان الادارة تتلقى شكاوى فردية من المواطنين وليس من احياء؛ لافتا الى اتخاذ تدابير احترازية جديدة لتحسين الواقع المائي في المحافظة مثل كل عام لاستقبال الصيف بإمكانات تسهم في مواجهة الطلب المتزايد على المياه وان الوضع المائي في الفترة الحالية مطمئن وافضل من العام السابق.

وبين أبو سماقة ان الادارة عملت على استئجار ابار مملوكة للقطاع الخاص ضمن بلديات المفرق والسرحان والحمراء والسويلمة؛ بهدف تحسين عمليات التزويد المائي في مدينة المفرق وزيادة الضخ المائي لمواجهة النقص الذي احدثه التواجد الكثيف للاجئين السوريين في مختلف أحيائها اضافة الى التوسع العمراني، مشيرا إلى أن كلفة شراء المتر المكعب الواحد 55 قرشا، غير أن الحكومة تتحمل كلفة توصيله للمواطن والتي تبلغ دينارا و87 قرشا.

وأكد المهندس ابو سماقة أن السلطة لم يكن أمامها من خيار سوى اللجوء إلى الآبار الخاصة لتعويض كميات المياه، التي لم تعد تكفي لتزويد المشتركين في المحافظة من خلال الآبار العاملة حاليا، عازيا ذلك إلى التزايد السكاني في المحافظة.

وبين أنه سيتم خلال اواخر الشهر الفضيل افتتاح بئر جديد يغذي منطقة الاكيدر والمشيرفة؛ "التي شهدت ضعفا في ضخ المياه "، وبما يواجه الزيادة السكانية التي شهدتها مدينة المفرق جراء اللجوء السوري وتزايد الطلب على المياه.

واشار الى ان مديونية مديرية مياه المفرق على المواطنين تصل الى 16 مليون دينار منها 11 مليونا و 954 الفا على مواطني قصبة المفرق، داعيا اياهم الى دفع اثمان المياه المترتبة عليهم والعمل على التسوية المالية وفقا للأصول القانونية والا سيتم وضع إشارة الحجز على الأموال عبر المحاكم وفصل المياه عنهم، داعيا جميع المعنيين إلى مراجعة إدارة المياه وتفادي هذه الإجراءات.

وحول مطالب المواطنين في ايقاف ضخ المياه لمخيم الزعتري ومحافظة عمان؛ بين ابو سماقة ان الادارة لا تقدم لمخيم الزعتري قطرة مياه؛ كونه يعتمد على حصته من الابار المتواجدة فيه؛ اضافة الى مساهمة المنظمات الدولية في هذا الجانب، لافتا ايضا الى ان محافظة عمان لا تحصل على قطرة مياه من ابار المفرق وانما تتغذى على المياه عبر خط الديسي.

نيسان ـ بترا ـ نشر في 2016-06-20 الساعة 13:46

الكلمات الأكثر بحثاً