اتصل بنا
 

ضربة مزدوجة لاقنعة متشابهة .

نيسان ـ نشر في 2016-06-29 الساعة 02:27

الحب هو الخيط المتين الذي يمسك حبات الوطن وينظمها في عقد فريد وثمين في زمن الفوضى.
نيسان ـ

يقول انيس منصور : " لقد ولدنا في غابات من علامات الاستفهام فتركناها وراءنا غابات من علامات التعجب " .
الحب فقط هو الخيط المتين الذي يمسك حبات الوطن وينظمها في عقد فريد وثمين ، عدا ذلك انحدار في مهاوي الفوضى الكل فيها خاسر .
نعيش في ظلال هذه الاعوام القاتمة مابين مشكك غارق في الاتهامية وبين مصفق غارق في الرمال وما بين المفهومين تنزلق الامة في مهاوي الردى .
في زمن الفوضى يقول تميم :" من نحبهم نجد صعوبة في استمرار الحب معهم " ، ونحن بعد هذا الصبر الطويل على الفساد والترهل يهدينا الربيع العربي فوضاه القبيحة التي همشت الذات الوطنية وتراهن على التغيير دون اهداف ، والوطن وامنه ومقدراته وتماسكه في ذيل الاولويات ، فكأننا نستبدل قبح بقبيح ، " لا تقبلوا بالقبح يا اهلي مكافأة على الصبر الجميل " .
في هذا الزمن الذي اصبح فيه الكثيرمنا غارق دون ان يدري في اتون الفوضى ، " فاسدد عنهم الاذان ثم افتح عيونك وانظر لتعلم من حريّ ان يصون ومن حريّ ان يخونك " .
يقال ما بين الفوضى والبربرية اقل من خطوة واحدة ، ما قبل الربيع كنا نبكي فلسطين ونبكي الفساد وغياب العدالة وما بعد الربيع اصبحا نبكي على فلسطين والعراق وسوريا واليمن وليبيا ... والحبل على مزيد .
ايها الاحبة على امتداد الوطن " البحث عن المصلحة الشخصية مرض معد " ، يقتل الاوطان ويدمر المجتمعات ، بذرة تزرع في النفس للتشظي والانقسام والانغلاق على الانا ، ثمارها سامة وطلعها بغيض .
ايها الاحبة هناك فرق كبير ما بين " من اهدى ابنه لبلده وبين من اهدى بلده لابنه " .
حمى الله الوطن من الفساد واهله ومن اصحاب القلوب السوداء التي لا ترى الا السواد ولا تسمع الا النعيق ولا تنام الا على ضغينة .

نيسان ـ نشر في 2016-06-29 الساعة 02:27


رأي: ماهر قطيش

الكلمات الأكثر بحثاً