اتصل بنا
 

(بوست غوست) موقع يوثق تغريدات مشاهير وسياسيين محذوفة

نيسان ـ نشر في 2016-07-09 الساعة 11:44

x
نيسان ـ

يلجأ بعض المشاهير على موقع تويتر بين الحين والآخر إلى حذف تغريدة معينة بسبب الهجوم عليها، أو لأنها تسببت بجدل، أو لأي سبب آخر، وقد يشكك البعض في مصداقية الصورة الملتقطة للتغريدة قبل حذفها، خصوصاً أن هناك العديد من الخدمات التي توفر إمكانية إنشاء تغريدات مزيفة بكل سهولة.

من هنا جاءت فكرة موقع PostGhost، الذي يعمل كأرشيف للتغريدات المحذوفة من قبل السياسيين والفنانين والشخصيات العامة، حيث يتتبع التغريدات المحذوفة من المشاهير ويوثقها.

وبمجرد الولوج إلى الموقع ستلاحظ ظهور تغريدات محذوفة ومرتبة بحسب الأحدث زمنياً، حيث يُمكنك معرفة صاحب الحساب وعدد متابعيه، ووقت كتابة التغريدة، ووقت حذفها، وفق ما أفادت البوابة العربية للأخبار التقنية.

ويتيح الموقع معرفة التغريدات المحذوفة من حسابات المشاهير الذين يفوق عدد متابعيهم 10 آلاف متابع، كما يوفر الموقع إمكانية البحث عن حساب معين أو تغريدة معينة.

كما يتيح التطبيق إمكانية مشاركة التغريدات المحذوفة مباشرة عبر فيسبوك، أو إعادة نشرها على تويتر، أو مشاركة الرابط الخاص بها على الموقع.

ويرى القائمون على الموقع أنه من الشفافية والمصلحة العامة الحفاظ على نسخة من التغريدات العلنية لكل مستخدم لديه القدرة على الوصول إلى آلاف أو ملايين المتابعين بنقرة واحدة، لا أن يقتصر ذلك على السياسيين فقط.

جدير بالذكر أن موقع politwoops يتيح إمكانية الوصول إلى التغريدات المحذوفة من قبل السياسيين فقط، وكانت تويتر قد أوقفت الموقع في شهر يونيو/حزيران من العام الماضي، قبل أن تعود وتسمح له باستئناف نشاطه نهاية العام الماضي.

نيسان ـ نشر في 2016-07-09 الساعة 11:44

الكلمات الأكثر بحثاً