اتصل بنا
 

دمج شركتي تطوير المناطق التنموية و(المناطق الحرة)

نيسان ـ نشر في 2016-07-14 الساعة 14:44

x
نيسان ـ

تعتزم الحكومة دمج شركة تطوير المناطق التنموية مع شركة المناطق الحرة الأرنية في شركة واحدة تحت مسمى "المجموعة الاردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية”.

وكشف مصدر مطلع انه وفي ظل التوجهات الحكومية الرامية الى خفض النفاقات ودمج المؤسسات الحكومية، فنها بصدد دمج شركة التطوير الاردنية مع شركة المناطق الحرة الأردنية خلال فترة لا تتعدى الاسبوعين المقبلين.

وقال ان انه وبعد اتمام عملية الدمج سيتم تسجيل اسم شركة جديد، والذي سيكون تحت مسمى "المجموعة الاردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية”.

وتأسست شركة تطوير المناطق التنموية الأردنية في عام 2010، بقرار من مجلس الوزراء نص على دمج شركتي تطوير جبل عجلون وتطوير البحر الميت، في شركة واحدة لإدارة وتنمية وتطوير منطقتي البحر الميت وجبل عجلون التنمويتين، لغاية إدارة وتنمية وتطوير الأراضي الحكومية في المناطق التنموية، والقيام بأعمال البنية التحتية والفوقية فيها، والترويج للإستثمارات والخدمات المقدمة في هاتين المنطقتين.

وأطلقت الشركة في عام 2011، المرحلة الأولى من المخطط الشمولي لمنطقة البحر الميت التنموية، وفتحت المجال أمام المستثمرين للاستثمار في منطقة الكورنيش الواقعة في الجزء الشمالي من البحر الميت بطول 2.1 كيلو والمخصصة للاستثمارات الصغيرة ومتوسطة الحجم، كما استطاعت الشركة توقيع العديد من الاتفاقيات الاستثمارية المهمة.

نيسان ـ نشر في 2016-07-14 الساعة 14:44

الكلمات الأكثر بحثاً