اتصل بنا
 

نشطاء ذيبان يستنفرون .. بيان

نيسان ـ نشر في 2016-07-14 الساعة 21:32

x
نيسان ـ


اعتصم المتعطلون عن العمل والأهالي في ذيبان قرب دوار الحرية، إثر التطورات التي شهدها اللواء مؤخرا، فيما شهد محيط البلدة تواجدا امنيا مكثفا.

وكان نشطاء ذيبان قد أصدروا بيانا دعوا فيه لتظاهرات في جميع قرى عشائر بني حميدة، والاعتصام في مليح و لب والمريجمات ومادبا و دوار ذيبان بعد صلاة المغرب.


وتاليا نص البيان

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على رسول الله

إنه وبعد الأحداث التي شهدها لواء ذيبان يوم أمس والإعتداء غير المبرر من قبل قوات الدرك على إعتصامنا السلمي وهدم خيمة المعطلين عن العمل رغم سلميتنا وضبط النفس الذي عهدتموه فينا وبعد الإصرار المبهم من قبل الدولة على الإلتفاف على مطالب أبناء ذيبان واستمرار العقلية البوليسية العرفية والحلول الأمنية وتأزيم الموقف مع الاستخفاف بالعقول وتحويل معتقلي خيمة ذيبان إلى محكمة الجنايات الكبرى بعد صدور قرار الإدعاء العام ببرائتهم وإخلاء سبيلهم قبل يومين من الآن والجميع يعلم حيثيات الأمور .

إن إرسال أرتال قوات الدرك الضخمة إلى ذيبان والقيام بأعمال الاستعراض المستفز وترويع الآمنيين من غير مبرر يكشف عن أن القضية قضية كسر عظم لقبيلة بني حميدة وأبنائها وأن الأمر تجاوز مرحلة قضية مطالب بسيطة ومعقولة لمجموعة شباب خيمة ذيبان المعطلين عن العمل مما من شأنه تسريع نفاذ صبر شباب القبيلة الذين يضغطون على أنفسهم للتحلي بضبط النفس حتى آخر رمق كي لا يتم إجبارهم على الإنجرار وراء العنف والاشتباك مع قوات الدرك ووقوع ما لا يحمد عقباه.

وعليه وتجنبا لكل ذلك فإننا ندعو شباب قبيلة بني حميدة للنفير العام مساء هذا اليوم الخميس 14/7/2016 في كل مناطق وقرى بني حميدة - مليح - المريجمة - لب - ذيبان - مادبا والمشاركة في الأحتجاج السلمي الغاضب عقب صلاة المغرب في (ذيبان) على دوار الحرية دوار ذيبان.

نيسان ـ نشر في 2016-07-14 الساعة 21:32

الكلمات الأكثر بحثاً