اتصل بنا
 

1.9 مليون طالب يدشنون العام الدراسي الجديد

نيسان ـ نشر في 2016-09-01 الساعة 22:34

x
نيسان ـ

توجه أمس نحو 1.9 مليون طالب وطالبة للالتحاق بمدارس المملكة الحكومية والخاصة والثقافة العسكرية ووكالة الغوث، إيذانا ببدء العام الدراسي 2016/ 2017.
وشارك نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات طلبة مدرسة عمار بن ياسر الأساسية للبنين، التابعة لمديرية التربية والتعليم للواء بني عبيد، فعاليات الطابور الصباحي في اليوم الأول للعام الدراسي.
واطمأن الدكتور الذنيبات خلال جولة تفقدية على عدد من مدارس اللواء، شملت إضافة إلى مدرسة عمار بن ياسر، كلا من مدرستي البترا الوردية الأساسية للبنات، وإيدون الثانوية الشاملة للبنات، على جاهزيتها من حيث توفر الكتب المدرسية والأثاث والقرطاسية والهيئات التدريسية، مشدداً على أهمية بدء عملية التدريس فعلياً ومنذ اليوم الدراسي الأول.
وأشرف خلال الجولة التي رافقه فيها محافظ إربد سعد الشهاب، وأمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية محمد العكور، ومدير التربية والتعليم الدكتور فواز التميمي، وعدد من المسؤولين التربويين، على عملية توزيع الكتب المدرسية لطلبة مدرسة عمار بن ياسر، كما حضر جانباً من الحصص الصفية في المدارس التي زارها، مؤكداً ضرورة التزام الهيئات التعليمية والإدارية والطلبة بالدوام الرسمي والانضباط منذ اليوم الأول للدراسة.
والتقى الهيئات التدريسية والإدارية والطلبة في المدارس التي زارها، مهنئاً إياهم بالعام الدراسي الجديد.
وبين الذنيبات خلال لقائه جمعاً من أبناء المجتمع المحلي في اللواء، أن عدد المدارس هناك بلغ 57 مدرسة يقوم بالتدريس فيها 1300 معلم ومعلمة، فيما بلغ عدد الطلبة 22600، الأمر الذي يجعل نسبة المعلم إلى الطالب في هذا اللواء من أفضل النسب، بواقع معلم واحد لكل 17 طالباً.
وأوضح الذنيبات أن الوزارة تعمل على متابعة كل المتطلبات التي تحتاجها الغرفة الصفية بشكل خاص والمدرسة بشكل عام، حيث شكلت فرق عمل ميدانية لزيارة مديريات التربية والتعليم ومدارسها في مختلف محافظات المملكة، بهدف الاطلاع على واقعها وضمان سير التعليم بشكل سليم مع بدء العام الدراسي الجديد.
ولفت إلى ضرورة أن تتولى هذه الفرق مهمة التنسيق بين مديريات التربية والتعليم والمدارس، لتمكينها من الاستفادة المثلى من الكوادر التعليمية والإدارية والأثاث والتجهيزات الزائدة في بعضها، وتسهيل نقلها إلى المدارس التي تحتاجها، مشيراً إلى أن الوزارة وخلال العامين الماضيين استطاعت تغطية الكثير من احتياجات المدارس بتذويب الزوائد والاستثمار الأمثل للإمكانات المتوافرة لديها.
وأوضح أن الوزارة شكلت خلال العطلة الصيفية غرفة عمليات تابعت ميدانياً إجراءات الصيانة للمدارس واستلام المدارس الجديدة وتسليم الأثاث المدرسي والكتب المدرسية والاحتياجات من الكوادر التعليمية والإدارية، وتوزيع المنقولين خارجياً والمعينين الجدد، إضافة إلى إجراء التنقلات الداخلية في مديريات التربية والتعليم.
وأضاف أن الوزارة استلمت 17 مدرسة جديدة وإضافات صفية لمدارس قائمة، وأجرت الصيانة المدرسية اللازمة لـ 765 مدرسة بتكلفة 6.5 مليون دينار.
وأعلن رفد الميدان التربوي بالأثاث المدرسي الجديد بما قيمتة 12 مليون دينار، وبتجهيزات ومعدات بقيمة 200 ألف دينار وحواسيب بقيمة ثلاثة ملايين دينار، ضمن خطة التزويد للعام الدراسي الحالي، إضافة إلى تزويد المديريات بكافة احتياجاتها من الكتب المدرسية، حيث تمت طباعة 38.6 نسخة كتاب بتكلفة 13 مليون دينار. وبين الدكتور الذنيبات أن الوزارة كانت أطلقت حملة العودة للمدارس/التعليم للجميع، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف"، بداية شهر آب (أغسطس) الحالي، بهدف الوصول الى كل طفل في عمر المدرسة في الأردن ممن لم يلتحقوا بالمدارس لتشجيعهم على التسجيل.

نيسان ـ نشر في 2016-09-01 الساعة 22:34

الكلمات الأكثر بحثاً