اتصل بنا
 

افتتاح ملتقى وظائف السينما والتلفزيون غدا

نيسان ـ نشر في 2016-09-21 الساعة 19:28

x
نيسان ـ

نظمت الهيئة الملكية للافلام ملتقى وظائف السينما والتلفزيون الثاني بمقر الهيئة في جبل عمان القديم بدءا من يوم غد الخميس ولغاية الاحد المقبل.

ويقول مدير عام الهيئة جورج داود ان الملتقى تدور فعالياته حول المهن والوظائف في القطاع السمعي البصري بهدف جمع المنظمات والشركات والافراد العرب العاملين في هذا القطاع بالإضافة الى الطلبة على شبكة واحدة لتعزيز الجهود المبذولة في مجال العمل السينمائي والتلفزيوني وزيادة الوعي فيما يتعلق بنهضة القطاع السينمائي والذي حقق آلاف فرص العمل في الاردن خلال العقد الاخير.

واضاف ان فعاليات الملتقى تشتمل على حفل الافتتاح واجتماع المتخصصين والشركات وجلسات عرض لمقترحات وحوارات مفتوحة ودورات وورش عمل في القضايا المهنية ذات الصلة بعالم صناعة الافلام بالإضافة الى جلسات حوارية خاصة مع استوديوهات هوليوود الكبرى وشركات الانتاج السينمائي بالمنطقة والعالم.

ومن بين فعاليات اليوم الاول في الملتقى هناك موضوعات حول تصاميم الديكور والتمثيل كمهنة والكاميرا والتكنولوجيا الحديثة وخدمات التصوير والانتاج المشترك، وفي اليوم التالي تجري معاينة في موضوعات الاخراج والمونتاج وكتابة السيناريو وتبيان دور الهيئة الملكية للأفلام في المجتمع المحلي، وهناك معالجات لأخطار القرصنة وحماية الملكية الفكرية، وايضا عرض لمسيرة الفيلم الروائي الاردني الطويل "ذيب".

وتختتم الفعاليات بحوارات مع اتحاد المنتجين في الولايات المتحدة، وقراءة في محتوى المواقع الالكترونية، واستعراض الامكانيات توزيع الافلام العربية بالمنطقة والعالم، كما تجري الاجابة على تساؤلات تدور حول الاستوديوهات في بلدان اوروبية وآسيوية وافريقية.

نيسان ـ نشر في 2016-09-21 الساعة 19:28

الكلمات الأكثر بحثاً