اتصل بنا
 

حقيبة الإسعافات الأولية تجدونها في المطبخ

نيسان ـ مادة مترجمة ـ نشر في 2016-09-28 الساعة 21:18

x
نيسان ـ

يتعرض الجميع للكدمات والجروح والحروق اثناء تواجده في المنزل وخاصة في المطبخ ، لذلك نجد في المطبخ ما يساعد في الاسعاف الأولي لهذه المشاكل والتي يجب ان تحرصوا على تواجدها لديكم.

العسل الأبيض

يمتلك العسل فائدة كبيرة في علاج أماكن الحرق، فقط اغسل مكان الحرق بالماء البارد جيدا، وادهن مكان الحرق.

زلال البيض

يمكنك استخدام زلال البيض في علاج حالات الحروق البسيطة ، حيث يحتوي على مادة الكولاجين الطبيعية التي تساعد في علاج هذه الحالات، فقط اخفق زلال البيض، وضعه على مكان الحرق لمدة ربع ساعة، ثم اغسل بالماء البارد.

الحليب

يمكنك استخدام الحليب في التخلص من آلام الحروق البسيطة عن طريق وضع القليل منه على مكان الحرق لمدة ربع ساعة.

الشاي

اغل القليل من الشاي العادي في كوب من الماء، واتركه حتى يبرد تماماً، ثم بلل قطعة قماش نظيفة بالشاي البارد، وضعه على المنطقة المحروقة .

الشاي الأخضر

يساعد الشاي الأخضر على تهدئة انتفاخ وتورم العينين، حيث تساعد مادة الكافيين التي يحتوي عليها الشاي على انكماش الأوعية الدموية.

البصل

البصل يعالج الحروق بشكل فعال جداً الحروق، ويضع الشخص شريحة من البصل عند المكان المصاب بحرق بمجرد حدوثه، ليساعد ذلك على تخفيف الألم، ويعد البصل حلاً فعالاً أيضاً للتغلب على آثار لدغات النحل.

الصبار

الصبار علاج فعال لكل من الحروق والجروح معاً، خاصة تلك التزلغات الناتجة عن الوقوع على الأرض أثناء اللعب أو تسلق الدراجات، بوضعه على مكان الحرق.

وفي حالة الجروح يوضع جل الصبار كمادة مُطهرة لاحتوائها على خواص مضادة للالتهابات تساعد على ترميم الجلد والتئام الجروح.

الكركم

يصنف عشب الكركم بكونه ضمن أفضل الأعشاب الطبية التي تستخدم في علاج الأمراض، حيث يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات والجراثيم وعنصر الكركمين، فقط ضع ملعقة صغيرة من الكركم والماء على الجزء المُصاب، واتركه حين يجف، وكرر هذه العملية مرتين أو ثلاثة يومياً لحين التئام الجروح.

زيت جوز الهند

يمكنك الاستعانة بزيت جوز الهند في علاج الجروح أيضاً، بخواصه المضادة للالتهابات، والترطيب، ضعه على المنطقة المصابة، فيشكل طبقة رقيقة واقية تحمي الجلد التالف من الغبار والبكتيريا والفيروسات.

الخردل

ضع القليل من الخردل على مكان الحرق لمدة ربع ساعة، واغسل مكان الحرق بالماء البارد، للتخلص من ألآم الحرق بسهولة.

Save

Save

Save

Save

Save

Save

Save

Save

Save

نيسان ـ مادة مترجمة ـ نشر في 2016-09-28 الساعة 21:18

الكلمات الأكثر بحثاً