اتصل بنا
 

أسقى بيريز قهوتنا.. يا سادة كلنا مدانون وليس صاحب الانحناءة فقط

للتواصل مع الكاتب:

نيسان ـ نشر في 2015-05-24 الساعة 12:34

نيسان ـ

نسي الغاضبون من انحناءة الأردني، وهو يصب قهوته إلى رئيس الكيان الإسرائيلي شيمون بيريز، أن هناك تلفاً أصاب المجتمع في تربيته الوطنية والقومية وحتى الدينية. جميعنا تبرأنا منه، وكأننا الملائكة.

نسي الكثيرون - وهم يطالبون الرجل احترام الشماغ والعقال وعدم الانحناءة - أن الجميع أتقن فن الانحناء منذ إبرام اتفاقية وادي عربة المشؤومة مع الكيان الصهيوني في العام 94. كل حسب شكل انحناءته.

يا سادة هناك انحناءات على شكل الصمت، وهناك انحناءات على شكل مواقف متخاذلة، وهناك انحناءات على شكل عنصرية، وهناك انحناءات على شكل طائفية، وهناك وهناك .. كم هي الانحناءات متعددة الهيئات، وليس فقط مما يصنعه هذا الجسد المتعب، بشماغه وعقاله.

أظهرت الصورة رجلاً أردنيا يصب قهوته للمحتل. هذا صحيح. ولكن ليس هذا كل شيء، فلو افترضنا أن الرجل يعرف بيريز ويستطيع إخراجه من بين مليون محتل، فهل هو الوحيد المسؤول عن النتيجة؟ أم كلنا في الهم شركاء.

في الحقيقة، غدت محاربة إسرائيل من وراء حجاب "شاشات الكمبيوتر" أسهل. قبل أشهر قليلة قتلت رصاصات العدو الصهيوني قاضياً أردنياً لمجرد انحيازه لكرامته؛ فاكتفينا بقليل من "الهوبرات"، وانتهت بعد دفن الشهيد القاضي رائد زعيتر.

وفي البال أيضا الشرطي المقدام أحمد الدقامسة، الذي قتل عددا من الطالبات الإسرائيليات بعد أن سخرن بصلاته، ثم ها هو في المعتقل ما الذي فعلناه له.

نسوق هذه الأمثلة لنتذكر جيداً أن القضية أكبر من موظف يصب القهوة لقاء 200 دينار في أحد الفنادق لينفق على أبنائه.

منذ سنين والأردن يستضيف مؤتمر "دافوس" ولم نشهد غضبة على نتائجه ومبررات عقده، كما شهدناها مصبوبة على عقال خلعناه منذ اغتصبت فلسطين .. في انتظار أن نثأر لأنفسنا.

يا سادة كلنا مدانون وليس صاحب الانحناءة فقط.

نيسان ـ نشر في 2015-05-24 الساعة 12:34

الكلمات الأكثر بحثاً