اتصل بنا
 

جماهير غفيرة تشيع جثمان ناهض حتر لمثواه الأخير بالفحيص

نيسان ـ نشر في 2016-09-28 الساعة 23:31

x
نيسان ـ

شيعت جنازة الكاتب الصحفي ناهض حتر أمس إلى مثواه الأخير في الفحيص بمشاركة أفراد عائلته وأقاربه والمئات من النشطاء والمتضامنين ومن أبناء الفحيص.
ووصل جثمان الكاتب حتر إلى منزله في منطقة اللويبدة في عمان، ووضع داخل مركبة سوداء ملفوفة بعلم الأردن، كما غطي نعشه بالعلم الاردني تحيطه الورود وصور لحتر كتب عليها " الشهيد البطل" ، وأحاط النعش عشرات من أبناء عائلته والمتضامنين معهم.
ونقل الجثمان في موكب مهيب من عمان إلى بلدة الفحيص احاطه عدد من افراد عائلته وابناء مدينة الفحيص ، حيث اقيمت المراسم الدينية في كنيسة اللاتين في وسط المدينة.
وكانت عائلة حتر قد قررت مساء أمس تسلم جثمانه ودفنه بناء على طلب والدته.
وشارك في مراسم التشييع رؤساء وزراء سابقون ووزراء وأعيان ونواب سابقون وحاليون وأعضاء في السلك الدبلوماسي وممثلون عن النقابات والهيئات الاهلية.
ونشرت العائلة بيان نعي في الصحف روسته بعبارة (عرس شهيد) ، وقالت انه "كان دائما يتمنى الشهادة وقدم دمه من أجل رفعة الاردن ومدافعا عن قضايا أمته العربية من أجل توحيد الصف الوطني ومواجهة أعداء الأمة والحياة".
وأعلنت العائلة أنها ستتقبل "التهاني" للرجال في بيت الفحيص وللنساء في جمعية آل حتر بعد مراسم الدفن ولمدة ثلاثة أيام.
وكان الكاتب حتر تعرض للاغتيال يوم الأحد الماضي على يد شخص عمره (49 ) عاما أطلق عليه 3 رصاصات في الرأس ، أمام مبنى قصر العدل في منطقة العبدلي وسط العاصمة عمان، وقد ألقت الأجهزة الأمنية القبض عليه.
واعتبر الكثير من الهيئات والنقابات ، أن جريمة اغتيال الكاتب ناهض حتر، هي جريمة بحق الوطن واعتداء على كل مواطن والقانون والأديان.

نيسان ـ نشر في 2016-09-28 الساعة 23:31

الكلمات الأكثر بحثاً