اتصل بنا
 

(الامانة) تطلق خدمة الاستعلام والدفع الإلكتروني لضريبة التحققات

نيسان ـ نشر في 2016-10-04

x
نيسان ـ

أطلقت امانة عمان الكبرى أمس خدمة الاستعلام والدفع الالكتروني لضريبة التحققات بحضور وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزيرة تطوير القطاع العام مجد شويكة، وأمين عمان عقل بلتاجي.
وأكد أمين عمان أن خدمة الاستعلام والدفع الالكتروني لضريبة التحققات تعد إنجازا مهما يعمل على اختصار جهد ووقت متلقي الخدمة، ونجاحا مميزا لأمانة عمان لتفعيل تطبيقات الحكومة الإلكترونية وترجمة لرؤية جلالة الملك عبدالله الثاني في التحول الى الحكومة الالكترونية عبر استخدام أدوات التكنولوجيا الحديثة.
ودعا بلتاجي الى الاستفادة من خدمات الامانة الالكترونية، لما لها من اثر كبير في توفير الوقت والجهد في انجاز المعاملات بما يسهم بتخفيف الأزمات عند مراجعة دوائر ومناطق الامانة التي تقدم الخدمات الالكترونية، حيث تشهد مكاتب الأمانة مراجعة نحو 2000 مواطن يوميا للاستعلام في مجال التحققات فقط.
واضاف ان الخدمة تسهم في زيادة إيرادات الأمانة المالية بما يساعدها على تطوير واستحداث خدمات بلدية مميزة لأهالي العاصمة عمان.
وأشادت الوزيرة شويكة بجهود الامانة الملموسة لتحسين وتطوير الاجراءات والخدمات للتسهيل على متلقي الخدمة، لافتة الى ان خدمات الامانة تعد من اكثر الخدمات المطلوبة الكترونيا من قبل المواطنين.
بدوره اكد مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي ان الامانة تسير وفق خطة مدروسة لأتمتة خدماتها وتفعيل تطبيقات الحكومة الالكترونية، مشيرا إلى ان الأمانة وفي هذا السياق اطلقت مطلع الاسبوع نظام ادارة وصيانة الاصول للآليات والمركبات في قطاع الاسطول باستخدام حزمة انظمة "ERB" لتخطيط الموارد المؤسسية التي تمتلكها الامانة من حزم نظام الآوراكل .
وبين مدير دائرة تكنولوجيا المعلومات في الامانة المهندس سلطان الخرابشة ان المواطن يستطيع من خلال هذه الخدمة معرفة ضريبة التحققات المترتبة على قطعة الارض والتي تضم ضريبة التحسين عوائد التنظيم وبدل الجدران.
واشار إلى ان طريقة الاستعلام والدفع تتم من خلال زيارة الموقع الرسمي لأمانة عمان على الانترنت www.ammman.jo والذي يضم نحو 850 الف مشترك، والتوجه الى زاوية الخدمات الالكترونية واتمام عملية الدخول او تسجيل مستخدم جديد، وبالتالي الاستعلام عن ضريبة التحققات وتتبع الخطوات لدفع المبلغ المترتب

نيسان ـ نشر في 2016-10-04

الكلمات الأكثر بحثاً