اتصل بنا
 

المعلم ....

نيسان ـ نشر في 2016-10-05 الساعة 10:47

تكريم المعلم: سر نهضة الأمم ومنبع العلم والقيم
نيسان ـ

سيدنا المعلم ، ابى القلم الا ان يكتبها بمداد الفخر واحرف الزهو ، وابت الكلمات ان تخرج الا وهي بكامل زينتها تتضوع وفاء ومحبة وتقديرا ، " عهداً قطعنا على علم بانفسنا لولا المعلم ما دامت القيم " .
ويل لامة يذبل سراجها ولا تسعفه بالزيت ، وويل لامة تغدق على السواقي وتهمل الينبوع ، ان لم يكن المعلم نبع الاوطان ومنهلها العذب ، ترى من يكون ؟ ! .
طوبى لك يا معلم الاجيال ، يا سيد الاوطان , " هو المنار الى الدنيا وسيدها ورائد الركب في التعليم والعلمُ " ، " أعلمت اشرف او اجل من الذي يبني وينشيءُ انفساً وعقولا "، " سبحانك اللهم خير معلم علمت بالعلم القرون الاولى " .
طوبى لكم يا سر نهضة الامم :
" تبارك الله اذ اعطاك مكرمة فصرت للشعب قنديلا ومصباحا
فاهنأ فانك في كل الشعوب دمٌ تبث فيها بحول الله ارواحا
اشعلت روحك في الافاق مصباحا ورحت تزرع في الاوطان ارواحا
ورحت تبني منارات العلا شهبا وتوقد الحلم امالا وافراحا " .
اقول وفي يوم تكريم المعلم ، ان الحكومات التي لا يكون في رأس اولوياتها المعلم ، هي حكومات بيانها مبتور ، وافقها النهضوي محدود ، لان المعلم المنهل الاسمى ، والمغزل الحقيقي الذي تنسج على يديه كل مفاصل الدولة ، وهو السر الحقيقي للنهوض السليم ، والبوصلة التي ترصد على مشعرها قيم الصعود والنجاح .
اقول وفي يوم تكريم المعلم ، وفي ظل الجحود الدائم لدوره ، " انا نعانق بالوفاء جهودكم ستظل دستورا مدى الازمان " ، " لا تجحدي المعلم افضاله فالشمس لا تخفى عن النكران " ، " لا اطفأ الله نورا انت مصدره يا صادق الفجر انت الصبح والفلق " .
اقول وفي يوم تكريم شمس النهضة ، ما قاله معلم البشرية وسيدها صلوات الله عليه " ان الله وملائكته واهل السموات والارض حتى النمل في جحرها وحتى الحوت في جوف البحر , ليصلون على معلم الناس الخير " .
" لك التكريم يا قمر المعالي فيك تجمعت زين الخصال
بعلمك قد علوت اليوم قدرا فقدرك بين كل الناس عالي " .

نيسان ـ نشر في 2016-10-05 الساعة 10:47


رأي: ماهر قطيش

الكلمات الأكثر بحثاً