اتصل بنا
 

تجديد اختصار صيغة فحص المركبات في (حرة الزرقاء)

نيسان ـ نشر في 2016-10-25

x
نيسان ـ

جددت هيئة مستثمري المناطق الحرة الأردنية، نشر مذكرة تفاهم برنامج اختصار صيغة فحص المركبات والمعتمدة في مراكز فحص المنطقة الحرة الزرقاء، بحسب رئيس الهيئة نبيل رمان.
وبين رمان لـ"الغد" أن الهيئة تجدد هذه الصيغة كل عام لمحاولة إلزام مراكز الفحص فيها وتطبيقها داخل المناطق الحرة، وخاصة أن هذه المناطق تصدر نحو 100 ألف مركبة خارج الأردن كل عام، نصفها مستعمل.
وتهدف هذه الصيغة إلى اختصار مسميات فحص المركبات واعتماد صيغة مشتركة ومتفق عليها من قبل جميع الجهات المعنية.
وأوضح رمان أنه بعد اجتماع الهيئة وشركة المناطق الحرة، إضافة الى مؤسسة التدريب المهني ودائرة ترخيص السواقين والمركبات، ومراكز الفحص، تم الاتفاق على الصيغة النهائية لبرنامج فحص المركبات في المنطقة الحرة بالزرقاء وإضافة بند واحد جديد فقط.
وأما بخصوص البند الجديد، فبين رمان أنه يخص السيارات التي يتم فحصها والمعدل ألوانها من الأسفل "زنار" بدون دهان "عظم المركبة الشمع" أو الأجزاء الثابتة وإعادة السيارة الى لونها الأساسي، لا يذكر عليها أي بند وتذكر شفويا للتاجر أو المشتري.
واتفقت اللجنة على أن هيئة مستثمري المناطق الحرة هي المعنية بحل الخلافات أو النزاعات التي تنشأ بين مراكز الفحص المتواجدة في المنطقة الحرة الزرقاء وأصحاب المركبات، وتعد قرارات الهيئة ملزمة لكلا الطرفين.

الغد - هبة العيساوي

نيسان ـ نشر في 2016-10-25

الكلمات الأكثر بحثاً