اتصل بنا
 

القوات العراقية تتقدم باتجاه ساحل الموصل الأيسر

نيسان ـ وكالات ـ نشر في 2016-10-31 الساعة 15:04

x
نيسان ـ

أعلنت خلية الإعلام الحربي، أن القوات الأمنية العراقية بدأت الاثنين 31 أكتوبر/تشرين الأول بالتقدم باتجاه ساحل الموصل الأيسر من ثلاثة محاور.

وحسب قناة السومرية قالت الخلية في بيان: "في اليوم الخامس عشر لعملية (قادمون يا نينوى) يخوض أبناؤكم معارك الشرف لتحرير الساحل الأيسر ويتقدمون بكل ثبات وإرادة".

وأعلنت الخلية الحربية تحرير قريتي نجموم وتل اليابس، إضافة إلى قريتي طبرق وطهراوة ضمن المحور الجنوبي الشرقي لمدينة الموصل وتحرير مدينة بزوايا بمساعدة جهاز مكافحة الإرهاب، إلى ذلك أفادت السومرية بتحرير قرية دلاوية الشرقية غرب الموصل على أيدي قوات الحشد الشعبي.

وقال قائد العمليات الفريق الركن عبد الأمير يارالله في بيان إن "العمليات العسكرية ضمن المحور الجنوبي والشرقي تتواصل نحو مدينة الموصل".

وأفاد مصدر محلي في محافظة نينوى بأن فوضى عارمة دبت في أغلب أحياء الساحل الأيسر لمدينة الموصل وسط إطلاق نار عشوائي، إثر بدء هجوم القوات الأمنية لاقتحام المدينة وتحريرها من سيطرة تنظيم "داعش"، "بعض الطرقات الرئيسة أصبحت شبه خالية من وجود نقاط المرابطة الأمنية لتنظيم داعش فيما شوهدت النيران تلتهم بعض المقرات الرئيسة للتنظيم دون أي وجود لمسلحي داعش".

إلى ذلك أقدم مسلحون مجهولون على إطلاق النار، صباح الاثنين 31 أكتوبر/تشرين الأول، من أسلحة كاتمة باتجاه مسؤول سجون تنظيم داعش في الساحل الأيسر لمدينة الموصل أثناء تواجده أمام منزله في حي المهندسين بالموصل، ما أسفر عن مقتله في الحال.

وتواصل القوات الأمنية المشتركة بمساندة طيران الجيش والتحالف الدولي عملية استعادة الموصل من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي، وذلك بعد إعلان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي انطلاق ساعة الصفر في 17 أكتوبر/ تشرين الأول لتحرير الموصل من تنظيم "داعش" الذي سيطر على المدينة عام 2014.

نيسان ـ وكالات ـ نشر في 2016-10-31 الساعة 15:04

الكلمات الأكثر بحثاً