اتصل بنا
 

محاكمة هولندي هاجم الاردن والمغاربة

نيسان ـ نشر في 2016-11-01 الساعة 15:04

x
نيسان ـ

بدأت السلطات الهولندية الاثنين بمحاكمة زعيم المعارضة خيرت فيلدرز ، المعروف بمعادته للعرب والمسلمين ، التي لم تسلم منها الاردن .

ويحاكم فيلدرز بتهمة التحريض على الكراهية والتمييز ضد الهولنديين الذين تعود اصولهم للمغرب العربي ، عندما ظهر في حملته الانتخابية في 2014 ، وهو ينادي إلى تقليل عدد المغاربة في البلاد واصفا اياهم بالحثالة .

وعرف فيلدرز بمواقفه المؤيدة لاسرائيل، الكارهة للفلسطينيين والاردنيين ، وكان من بينها تصريح قال فيه: انه يجب جعل الاردن وطنا للفلسطينيين، وتسمية الاردن بفلسطين، معتبرا ان من شأن ذلك انهاء الصراع في الشرق الأوسط .

وكانت الحكومة الاردنية وصفت في حينه تصريحات فيلدرز بأنها "ترديد وصدى صوت لليمين الإسرائيلي".

وهذه هي المرة الثانية التي يمثل فيها فيلدرز ازاء المحكمة بسبب اسئته للمغاربة ، وكانت الاولى في 2011 ، ولكن المحكمة برئته من التهم التي وجهت اليه .

وقاطع فيلدرز جلسة محاكته الاثنين، حيق قال وكيله ان فيلدرز يعتبر إنها محاكمة سياسية، وانه كسياسي من حقه أن يعبر عن رأيه إذا كانت هناك مشكلة في هولندا ، فيما أكدت النيابة العامة أنها لن تطلب من المتهم حضور الجلسات .

يشار الى ان فيلدز هو سياسي يميني هولندي، وعضو في مجلس النواب الهولندي منذ 1998 ، وانشأ في 2006 حزب من أجل الحرية ولا يزال يقوده، ويحظى هذا الحزب باربعة وعشرين مقعدا من أصل 150 في البرلمان.

وُيعرف عن حزبه أنه ذو توجهات عنصرية معادية للأجانب، خصوصا المسلمين.

وكان فيلدز انهى دراسته الثانوية في إسرائيل لمدة سنتين، ولا يزال يعبر عن إعجابه بإسرائيل وعلاقته بعدد من قياداتها.

نيسان ـ نشر في 2016-11-01 الساعة 15:04

الكلمات الأكثر بحثاً