اتصل بنا
 

دعاس لــ نيسان.. (الهاشمية) تراهن على الوقت

نيسان ـ نشر في 2016-11-01 الساعة 15:10

x
نيسان ـ

شارك مئات من طلبة الجامعة الهاشمية، الثلاثاء، في وقفة احتجاجية أقيمت مقابل مبنى رئاسة الجامعة تعبيرا عن رفضهم "سياسة تكميم الافواه" والمطالبة بالتراجع عن العقوبة التي اتخذت بحقّ زميلهم الطالب ابراهيم عبيدات.

وقال منسق كتلة أهل العزم في الجامعة، أحمد العثمان، إن الطلبة ضاقوا ذرعا بسياسة الجامعة التي لا ترغب بوجود أكثر من وجهة نظر واحدة في الجامعة، مشددا على رفض قرار فصل زميلهم العبيدات الذي كان يعبّر عن وجهة نظره ورأي كثير من الطلبة في مختلف القضايا والملفات الطلابية.

وأكد العثمان أن الطلبة أعلنوا خلال الوقفة الاحتجاجية عزمهم تنفيذ أكبر مسيرة في تاريخ الجامعات الأردنية، وستنطلق يوم الخميس المقبل من أمام مبنى الرئاسة تحت شعار "كلنا ابراهيم عبيدات".

وكانت الجامعة قد أصدرت بيانا صحافيا، الاثنين، قالت فيه: إن مجلس عمداء الجامعة قرر تشكيل لجنة من ستة عمداء للنظر في التظلم الذي تقدم به الطالب ابراهيم عبيدات اثر قرار فصل كان قد صدر بحقّه.

ودعا مجلس العمداء في جلسته المطوّلة التي عقدت، الاثنين، اللجنة لتقديم تقريرها للمجلس خلال أسبوع من تاريخه، وذلك لاتخاذ القرار المناسب في هذه القضية.

واستهجن المجلس قيام طلبة في الجامعة بالاعتصام و"تعطيل الحياة الجامعية" فور قيام الطالب عبيدات بتقديم التظلم ضد قرار الفصل، لافتا إلى أن الأصل بالطلبة كان منح مجلس العمداء فرصة للنظر بالتظلم وفقا لما تنصّ عليه الأنظمة والقوانين.

وقالت الجامعة في بيان صحافي عقب اجتماع مجلس العمداء: "إن ما أُثير حول فصل الطالب إبراهيم خالد عبيدات أربعة فصول جامعية قد مرّ بالتسلسل الإداري، عن لجنة تحقيق تضمّ أربعة أعضاء هيئة تدريس ومدير الخدمات والرعاية الطلابية، ثمّ لجنة تأديب، تضمّ خمسة أعضاء هيئة تدريس، اعتمادا على معطيات وحقائق قانونيّة موجودة لديها، وعلى لوائح معلنة ومعتمدة. ووثائق التحقيق موجودة يمكن للجهات الرسميّة والقانونية أن تطلبها بالطرق الرسمية، للاطلاع على المعطيات، ومجريات التحقيق، وحيثيّات القرار".

وقال منسق حملة "ذبحتونا"، الدكتور فاخر داعس إن إدارة الجامعة شخصنت قرار فصل الطالب إبراهيم عبيدات، مشيرا إلى ان الإدارة تراهن على كسب الوقت.

واعتبر دعاس في اتصال هاتفي لصحيفة نيسان قرار فصل الطالب عبيدات من الجامعة قرارا تأزيميا غير موفق، منوها إلى أن ثقافة الاحتجاج الطلابي بدأت تغزو أسوار الجامعة.

نيسان ـ نشر في 2016-11-01 الساعة 15:10

الكلمات الأكثر بحثاً