اتصل بنا
 

قسم لمواجهة الاستغلال الجنسي للأطفال عبر الإنترنت

نيسان ـ نشر في 2016-11-02 الساعة 01:26

x
نيسان ـ

افتتح أمس قسم التعامل مع الأطفال المستغلين جنسيا عبر الإنترنت، داخل إدارة حماية الأسرة، برعاية مدير الأمن العام اللواء عاطف السعودي، وحضور السفير البريطاني في عمان إدوارد أوكدين، وممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" في عمان روبرت جينكز، وعدد من الشركاء الاستراتيجين في منظومة حماية الأسرة.
وقال السعودي إن افتتاح القسم يأتي تزامنا مع ما يشهده العالم من تقدم هائل وسريع في وسائل الاتصال والتكنولوجيا الحديثة، وظهور عدد من قضايا الاستغلال الجنسي للأطفال عبر الإنترنت، لإيجاد آلية واضحه لتتبعها والقبض على المسيئين والمستغلين للأطفال، إضافة الى تقديم الدعم النفسي والاجتماعي للطفل الضحية لتجاوز ما تعرض له من ضرر.
وثمن للحكومة البريطانية و"اليونيسيف" مساهمتهما في افتتاح القسم من حيث تأهيل وتدريب الكوادر العاملة فيه، وتزويده بالمعدات الفنية والرقمية الحديثة، التي ستتيح للعاملين فيه متابعة تلك القضايا بكل حرفية ومهنية، وأسلوب علمي تحقيقي يراعي الأساليب الحديثة للتحقيق في هذا النوع من الجرائم، وتكسبهم خبرات إضافية تنعكس على كافة جوانب التحقيق في تلك القضايا الخطيرة على المجتمع والفرد.
بدوره أوضح مدير إدارة حماية الأسرة العقيد عطاالله السرحان طبيعة عمل الإدارة وواجباتها والخدمات الاجتماعية والقانونية والإنسانية التي تقدمها لمحتاجيها، مشيرا إلى الواجبات التي سيقوم بها القسم، وكيفية التعامل مع القضايا وتحريز مسرح الجريمة الرقمي، إضافة الى عمل دراسات نفسية واجتماعية لضحايا تلك القضايا وتقديم المشورة والنصح للطفل والأسرة، والقيام بزيارات ميدانية لهم للاطمئنان على أوضاعهم.
من جانبه، أثنى السفير البريطاني على المستوى المتطور الذي وصلت إليه مديرية الأمن العام في شتى مجالاتها الشرطية، وسعيها دوما لمواكبة كل ما هو جديد من علوم في هذا المجال، حيث باتت مقصداً لاكتساب الخبرات ونقل التجارب الناجحة.
وأكد ممثل "اليونيسيف" أن افتتاح القسم يعد إنجازا جديدا يسجل لإدارة حماية الأسرة التي كانت الأولى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، المختصة في التعامل مع حالات العنف الأسري والاعتداءات الجنسية.

نيسان ـ نشر في 2016-11-02 الساعة 01:26

الكلمات الأكثر بحثاً