اتصل بنا
 

اغلاق 13 مكتب حج وعمرة من جراء رفع الرسوم .. و خسائر مالية فادحة

نيسان ـ نشر في 2016-11-02 الساعة 16:05

x
نيسان ـ

أكد اصحاب مكاتب سياحة وسفر ان القطاع تضرر بشكل كبير من جراء قرار المملكة السعودية برفع تأشيرات العمرة لتصل تكلفة العمرة للشخص الواحد 500 دينار .

وبين اصحاب المكاتب انه تم اغلاق نحو 13 مكتب سياحي منذ بدء ارتفاع رسوم العمرة نظرا للاقبال الضعيف من قبل الاردنيين بعد ان كان المواطن الاردني يذهب للعمرة مرتين سنويا، فيما انقلب الحال ليحرم فئة كبيرة منهم من العمرة وستقتصر على الاغنياء منهم .

واشارو انهم نفذوا اعتصاما الاحد الماضي لتعديل هذا القرار الا انه كان الرد من قبل الجانب السعودي ان القرار 'قرار ملكي' لا يعدل ،موضحا ان مكاتبهم اصبحت غير قادرة على عمل عروض او تخفيضات رحلات العمرة .

فيما واجه اصحاب الشاحنات ضرر كبير اثر في قطاعهم بشكل كبير بسبب ارتفاع تاشيرات الدخول الى الاراضي السعودية ما تسبب بخسائر كبيرة .

وكان مجلس الوزراء السعودي أعلن مؤخرا تعديل رسوم تأشيرة الدخول إلى المملكة؛ حيث يكون رسم تأشيرة الدخول لمرة واحدة 2000 ريال على أن تتحمل الدولة هذا الرسم عن القادم لأول مرّة لأداء الحج أو العمرة، ويكون رسم تأشيرة الدخول المتعدد 3000 ريال لستة أشهر، و 5000 ريال لمدة سنة، و 8000 ريال لمدة سنتين.

وبينت وزارة الخارجية السعودية أن جميع التأشيرات تشملها الرسوم الجديدة التي أقرها مجلس الوزراء مؤخرا، بما فيها تأشيرات العمل والزيارة، واستثنت ما يدخل ضمن الاتفاقيات المبرمة ما بين المملكة والدول الأخرى.

نيسان ـ نشر في 2016-11-02 الساعة 16:05

الكلمات الأكثر بحثاً