اتصل بنا
 

(سوريا الديموقراطية): سنقود معركة الرقة ولا مشاركة لتركيا

نيسان ـ ا.ف.ب ـ نشر في 2016-11-03 الساعة 16:38

x
نيسان ـ

أعلنت قوات سورية الديموقراطية، التحالف العربي الكردي المدعوم من واشنطن، اليوم الخميس، أنها ستقود عملية تحرير مدينة الرقة، معقل تنظيم داعش في سورية، وأن تركيا لن تشارك فيها.
وقال المتحدث باسم قوات سوريا الديموقراطية طلال سلو في مؤتمر صحفي في مدينة الحسكة (شمال شرق) "سنشهد حملة بقيادة قوات سوريا الديموقراطية لمدينة الرقة المحتلة من تنظيم داعش الإرهابي، إلا أن الوقت لم يحدد بعد".
وتابع سلو ردا على سؤال لوكالة الصحافة الفرنسية، حول مشاركة تركيا في العملية "تم حسم الموضوع مع التحالف بشكل نهائي.. لا مشاركة لتركيا".
ومنذ تشكيلها في تشرين الأول (أكتوبر) العام 2015، نجحت قوات سوريا الديموقراطية التي تشكل وحدات حماية الشعب الكردية عمودها الفقري، بدعم من التحالف الدولي بقيادة واشنطن، في طرد تنظيم داعش من مناطق عدة كان آخرها مدينة منبج (شمال) في بداية شهر آب (أغسطس) الماضي.
وقال سلو "نحن جاهزون. نمتلك العدد الكافي، وعلى هذا الأساس سنقوم بإطلاق هذه الحملة في وقت قريب".
وتعتبر أنقرة وحدات حماية الشعب منظمة "إرهابية" مرتبطة بحزب العمال الكردستاني التركي الذي يخوض تمردا ضدها منذ أكثر من ثلاثين عاما.
وبرزت خلال الفترة الماضية تصريحات لمسؤولين أتراك قالوا فيها إنهم يريدون المشاركة في عملية استعادة الرقة من داعش. وفي 27 تشرين الأول (أكتوبر)، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن قواته التي تقاتل داعش والأكراد على حد سواء في محافظة حلب (شمال) بالقرب من الحدود التركية، ستتجه إلى الرقة، رافضا مشاركة الأكراد في العملية.
وتعتبر قوات سوريا الديموقراطية التواجد التركي في محافظة حلب "احتلالا" للأراضي السورية.
وكانت مدينة الرقة السورية أولى المدن الكبرى التي سيطر عليها تنظيم داعش في سورية، وتعد الوجهة الأساسية للمقاتلين الأجانب الذين ينضمون إلى صفوف التنظيم بعد عبورهم الحدود مع تركيا.
ومنذ بدء الهجوم على الموصل حيث معقل تنظيم داعش الأكبر في العراق، أعلن مسؤولون في التحالف الدولي أن الوجهة المقبلة للحرب على داعش ستكون الرقة.

نيسان ـ ا.ف.ب ـ نشر في 2016-11-03 الساعة 16:38

الكلمات الأكثر بحثاً