اتصل بنا
 

فرنسا تدرب الطيور الجارحة على إسقاط طائرات بلا طيار

نيسان ـ رويترز ـ نشر في 2016-11-20 الساعة 10:21

x
نيسان ـ

في صراع بين الفنون القديمة وعالم التكنولوجيا يدرب الجيش الفرنسي الطيور الجارحة على إسقاط الطائرات من دون طيار عندما تدخل مجالا جويا محظورا.

ويخضع أربعة من طيور النسر الذهبية لتدريب عسكري مكثف على إسقاط الطائرات التي تعمل بالبطاريات ويستطيع أي فرد شراءها من متجر محلي وإطلاقها في مناطق ذات حساسية أمنية مثل القصور الرئاسية سواء بقصد أو من دون قصد.

وقال جان كريستوف زيمرمان الجنرال بسلاح الجو الفرنسي للصحفيين "تستطيع هذه النسور رصد الطائرات من دون طيار على بعد آلاف الأمتار وتحييدها."

وقال إن الفكرة مستوحاة من تجارب للشرطة الهولندية.

وأوضح الجنرال الفرنسي أن فن تدريب الصقور الذي يرجع تاريخه إلى ألف عام يتفوق على استخدام البنادق في حالة وجود حشود ضخمة من الناس في المكان مثل الاحتفالات السنوية التي يشارك فيها الآلاف لمشاهدة عروض الألعاب النارية أو الاحتفال باليوم الوطني للبلاد.

ونظريا تستطيع هذه الطيور الإمساك بالطائرات من دون طيار أو تعطيلها.

وتباع العديد من أنواع الطائرات من دون طيار في محال لعب الأطفال وقد يستخدمها متشددون محتملون وسيلة لإسقاط متفجرات من مسافات بعيدة.

وقال زيمرمان إن النسور تقلل مخاطر استخدام الرصاص في المناطق المزدحمة.

كان تحليق طائرات من دون طيار فوق قصر الاليزيه في مطلع العام الماضي ومنطقة عسكرية حساسة أثار القلق ما دفع لإصدار تشريع يحد من استخدام هذه الطائرات في المناطق الحضرية ويلزم مستخدميها بإبلاغ السلطات بحيازتها.

نيسان ـ رويترز ـ نشر في 2016-11-20 الساعة 10:21

الكلمات الأكثر بحثاً