اتصل بنا
 

الحكومة المصرية تحدد (10) شروط للإبقاء على بطاقة التموين

نيسان ـ كلمتي ـ نشر في 2016-11-30 الساعة 11:50

x
نيسان ـ

اكد الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري أن اللجنة المكلفة بتنقيح بطاقات التموين حددت 10 معايير لغير المستحقين للدعم منها أن تتعدى قيمة المصروفات السنوية التي تسددها الأسرة للمدارس الدولية 20 ألف جنيه وأن يتجاوز استهلاك الأسرة الشهري من الكهرباء ألف كيلووات وأن تمتلك الأسرة سيارة فاخرة أو أكثر من سيارة.

وأشار إلى أن الحكومة ستضع آلية للتظلم وتقوم لجنة العدالة الاجتماعية بالبت في التظلمات.

وقررت وزارة التموين والتجارة الداخلية تنفيذ مبادرة جديدة لتنقية البطاقات التموينية تسمح للمواطنين بالتقدم لمكاتب التموين لحذف الأفراد غير المستحقين للدعم ابتداء من غد ولمدة 3 أشهر.

وقال محمد علي مصيلحي وزير التموين تصريحه بأن مجلس الوزراء وافق على إعفاء المواطنين الذين يتقدمون لحذف غير المستحقين من الغرامات وقيمة السلع التي تم صرفها خلال الأشهر الماضية.

وأشار إلى أن الفئات غير المستحقة تشمل المتوفين والمسافرين مدة تزيد على 6 أشهر والأسماء المكررة والأفراد الذين تم قيدهم بالخطأ، مؤكدًا أنه لن يحرم مواطن من دعم بطاقات التموين.

وأشار العربي إلى أن الحكومة تعتزم اتخاذ إجراءات تحفيزية خلال العام المالي الحالي لتنشيط الاقتصاد المصري خاصة بعد القرارات الإصلاحية الأخيرة التي تم اتخاذها ومن بينها رفع الدعم عن الطاقة جزئيا وتحرير سعر الصرف.

وأضاف العربي، خلال مؤتمر صحفي، أن الإجراءات التحفيزية تشمل سداد مستحقات شركات المقاولات، وإعادة ترتيب أولويات المشروعات القومية لتحقيق الاستفادة القصوى منها بما يساهم في الحد من الآثار الانكماشية المتوقعة من عمليات الإصلاح.

وأكد أن الحكومة ستراجع المؤشرات الكلية المستهدفة خلال العام المالي الحالي خاصة فيما يتعلق بمعدلات النمو المستهدفة عند 5%.

نيسان ـ كلمتي ـ نشر في 2016-11-30 الساعة 11:50

الكلمات الأكثر بحثاً