اتصل بنا
 

مزارعو الأردن (يهددون) بوقف الإنتاج والتصدير

نيسان ـ نشر في 2016-12-03 الساعة 17:38

x
نيسان ـ

قال ممثلو القطاع الزراعي الأردني، إن 'تجاهل الجهات الرسمية للقطاع الزراعي'، سيُجبرهم على التوقف عن الإنتاج والتسويق والتصدير لكافة المنتجات الزراعية.
وهدد ممثلو القطاع في اجتماع لهم عُقد اليوم السبت في مقر نقابة تجار ومصدري الخضار والفواكه، بالتوقف عن الإنتاج يوم الخميس المقبل (8 ديسمبر الجاري).
وطالبت نحو ثماني جهات تمثل القطاع الزراعي الأردني، تعليق قراري وزير العمل (المتعلق بوقف استقدام العمالة الوافدة للقطاع الزراعي)، ووزير النقل (المتعلق بآلية عمل البرادات الأجنبية داخل الأردن).
وأوقف الأردن استقدام العمالة الوافدة لجميع القطاعات الزراعية والتجارية، بهدف تنظيم وتقييم سوق العمل المحلية ومعالجة الاختلالات الحاصلة فيه؛ وتحديدًا في القطاع الزراعي الذي كان يشهد تسربًا من العمال إلى قطاعات أخرى، بالإضافة إلى دخول العمال من اللاجئين السوريين إلى السوق الأردني.
وتأثر القطاع الزراعي الأردني بإغلاق الحدود الأردنية مع كل من العراق وسوريا، نتيجة الأوضاع الأمنية في تلك البلدان، ما دفع عمّان إلى البحث عن أسواق بديلة للمنتجات الزراعية التي تنتجها.
وينضوي تحت مظلة ممثلي القطاع الزراعي الموقعين على وثيقة وقف الانتاج والتصدير؛ الاتحاد العام للمزارعين الأردنيين ونقابة المهندسين الزراعيين ونقابة تجار ومصدري الخضار والفواكه واتحاد مزارعي المفرق واتحاد مزارعي الأردن والجمعية الاردنية لمصدري ومنتجي الخضار والفواكه وجمعية التمور الأردنية وجمعية الاتحاد التعاونية لمصدري المنتوجات الزراعية.

نيسان ـ نشر في 2016-12-03 الساعة 17:38

الكلمات الأكثر بحثاً