اتصل بنا
 

علماء الاردن: صيام الخميس المقبل للدعاء من اجل حلب

نيسان ـ نشر في 2016-12-03 الساعة 21:39

x
نيسان ـ

أهابت رابطة علماء الاردني 'بكل من له علاقة أو تأثير من الدول والمنظمات والهيئات للتحرك لرفع الظلم عن حلب خاصة وسوريا عامة ونخص علماء الإسلام لرفع الصوت وتخصيص خطبة الجمعة للحديث عن هذه المأساة والمذبحة التي تتم على مرأى الجميع.

ودعا علماء الاردن الناس لصيام يوم الخميس لله تعالى وتخصيص الدعاء فيه لأهل حلب كي يلطف الله بهم فهذا هو أقل واجب من واجبات الأخوة.

وتاليا نص البيان

بيان حول مجريات الأحداث في حلب
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين وإمام المتقين وبعد
فقد مرت خمس سنوات على مأساة الشعب السوري قتل خلالها نصف مليون إنسان وهاجر أكثر من عشرة ملايين تشردوا في دول العالم كما دمرت البنية التحتية والاقتصاد السوري ولم تسلم الآثار وقبور الصحابة ووصل الدمار في بعض المدن الى ثمانين في المائة !! كل ذلك دون وجود مؤشرات أو بصيص أمل على على وجود حل إذ لا تزال الدول الكبرى تمارس الدمار ضدنا في حرب مكشوفة لهذه الأمة حيث تظهر فيها المصلحة الصهيونية بوضوح .

إننا في رابطة علماء الأردن إذ نراقب هذا الحال المحزن فإننا ندعو الله أولا' أن يفرج كربهم وكرب كل مظلوم وبخاصة في حلب الشهباء التي تعيش تحت قصف الطيران والصواريخ الحكومية والروسية والمليشيات الطائفية الحاقدة والجماعات التكفيرية الظالمة . إن حلب تعيش دمارا' لم نر مثله الا في الحروب العالمية وان الصورة التي تنقل عنها تذكرنا بهيروشيما فقد ذهبت حلب التاريخ والعراقة بيد المجرمين الذين لا يرقبون في مؤمن إلا' ولا ذمة. إن جثث الأطفال والنساء والشيوخ ملقاة في الطرقات بغير ذنب اقترفوه ولا فعل اجترحوه !! إننا نهيب بكل من له علاقة أو تأثير من الدول والمنظمات والهيئات للتحرك لرفع الظلم عن حلب خاصة وسوريا عامة ونخص علماء الإسلام لرفع الصوت وتخصيص خطبة الجمعة للحديث عن هذه المأساة والمذبحة التي تتم على مرأى الجميع كما ندعو الناس لصيام يوم الخميس لله تعالى وتخصيص الدعاء فيه لأهل حلب كي يلطف الله بهم فهذا هو أقل واجب من واجبات الأخوة فهو سبحانه الحي القيوم السميع البصير القادر على كل شيء قال تعالى ( إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ) .

نيسان ـ نشر في 2016-12-03 الساعة 21:39

الكلمات الأكثر بحثاً