اتصل بنا
 

العناني: القوة الإقتصادية تتجسد بالمرونة والقدرة على التكيف

نيسان ـ نشر في 2016-12-06 الساعة 17:55

x
نيسان ـ

قال نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير الدولة لشؤون الاستثمار الدكتور جواد العناني، إن القوة الإقتصادية هي المرونة والقدرة على التكيف وحشد القدرات في مواجهة مختلف الاخطار والقدرة على الإنتاج والتوزيع بفعالية؛ فالإنتاج هو مصدر القوة.
واضاف خلال محاضرة له اليوم الثلاثاء في كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية بعنوان ' الإقتصاد كأحد عناصر القوة الوطنية '، بأن القوة الاقتصادية تعني أيضا القدرة على استخدام الموارد المتاحة بكفاءة وفعالية، والمزج ما بين القطاعين العسكري والمدني، والإكتشاف والابتكار والاختراع إضافة الى عامل الحجم الأمثل للسكان من حيث توزيع العمر والتوزيع الجغرافي لهم والقدرة على التنويع في مصادر الاقتصاد.
وأكد أهمية تطوير القدرات المختلفة والتداخل ما بين القطاعين العسكري والمدني؛ فكثير من اختراعات العالم ما كانت لتكون لولا الاحتياجات الدفاعية للدولة حيث ان هنالك ادراكا في الأردن بأن عمل الجيش والمجتمع المدني معاً سيعزز اقتصاد البلاد.
وبين الدكتور العناني أن ما مكن الدولة من النجاة رغم الضغوطات المختلفة والكبيرة من حولنا هو قناعة المواطن بأن ما يجري للدول المحيطة يجب أن لا يحصل لدينا مهما اختلفنا، اضافة الى دور قواتنا المسلحة في حفظ الامن، وهذا الأمر جاء نتيجة لإستثمار طويل للعلاقة بين الناس والقيادة الهاشمية.
وفي نهاية المحاضرة، التي حضرها آمر ورئيس وأعضاء هيئه التوجيه في الكلية، جرى نقاش موسع أجاب خلاله الوزير على أسئلة واستفسارات الدارسين في دورتي الدفاع/14 والحرب/ 23.(بترا)

نيسان ـ نشر في 2016-12-06 الساعة 17:55

الكلمات الأكثر بحثاً