اتصل بنا
 

فيديو.. البيرة تودع الشهيد الخروبي

نيسان ـ معا ـ نشر في 2016-12-22 الساعة 21:10

x
نيسان ـ

شيع الالاف من أبناء مدينة البيرة، ظهر اليوم الخميس، جثمان الشهيد أحمد نشأت عثمان الخروبي (19 عاما) الى مثواه الأخير في مقبرة البيرة.

واستشهد الشاب الخروبي، (19 عاما) من سكان حي سطح مرحبا في مدينة البيرة خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في حي كفر عقب شمال القدس المحتلة فجر اليوم الخميس.

وأصيب الشاب الخروبي بالرصاص الحي في الرقبة، لكنه فارق الحياة بعد وصوله المستشفى.

وانطلق موكب التشييع من مستشفى رام الله الحكومي، نحو وسط مدينة رام الله، ثم إلى منزل الشهيد في ضاحية سطح مرحبا لالقاء نظرة الوداع الأخيرة عليه، ثم نقل الجثمان إلى مسجد جمال عبد الناصر في البيرة، لأداء صلاة الظهر والجنازة، ثم سار موكب التشييع نحو مقبرة البيرة، لمواراة الجثمان الثرى.

وفي منزل الشهيد في سطح مرجبا، عم الحزن والألم لاستشهاد أجمد، فلم يستطع أي من العائلة الحديث، فكان الكمد والدموع هي المسيطرة على المشهج الحزين.

أحمد وفقاً لأحد شهود العيان، والذي حمله بين يديه لحظة إصابته، بأنه كان على بعد قرابة 10 أمتار، حين أطلق عليه قناص إسرائيلي رصاص متفجر محرم دولياً من نوع 'دمدم'، فأصابه في رقابته، حين كان يلقي الحجارة على الجنود.

وكانت لحظة الخروج الأخير للشاب الوسيم الأكثر ألماً في مشهد وداع أحمد وجنازته، التي شارك فيها الالاف من المواطنين، فأغمي على والدته التي لم تقو على إكمال سيرها على قدميها، ولم يختلف حال جدته، التي لم تتوقف دموعها عن الذرف.

الشهيد أحمد اعتقل لمدة عام لنشاطه في المواجهات، وأصيب مرتين بالرصاص الحي، في مواجهات كان دائم المشاركة فيها، في قلنديا وشمال البيرة وحتى في بيتونيا، فرغم أنه لم يكمل 19 عاماً إلا أنه كان دائم المشاركة في المسيرات والمواجهات.

نيسان ـ معا ـ نشر في 2016-12-22 الساعة 21:10

الكلمات الأكثر بحثاً