اتصل بنا
 

ورشة حول الالغام والهجرة القسرية في "اليرموك"

نيسان ـ بترا ـ نشر في 2016-12-22 الساعة 21:26

x
نيسان ـ

نظم مركز دراسات اللاجئين والنازحين والهجرة القسرية في جامعة اليرموك اليوم الخميس، ورشة عمل حول الألغام الأرضية وعلاقتها بحركات الهجرة القسرية، بالتعاون مع الهيئة الوطنية لإزالة الألغام والمخلفات الحربية.

وأكد مدير المركز الدكتور فواز المومني حرص الجامعة على التعاون المستمر مع مختلف المؤسسات الوطنية من اجل توعية الطلبة وأبناء المجتمع حول مختلف القضايا التي تمس أمنهم وسلامتهم، لافتا إلى أهمية عقد هذه الورشة في ظل ما تشهده المنطقة من نزاعات وما ينتج عنها من مواد تهدد أمن المواطنين.

بدورهما استعرض من الهيئة أحمد شديفات وجميلة ذيابات صوراً توضيحية لأشكال الألغام والمخلفات الحربية، وأنواعها، وتأثيرها النفسي، والاقتصادي، والاجتماعي على الأفراد والمتضررين منها، إضافة إلى الإجراءات الواجب اتخاذها في حال العثور على أحد المخلفات الحربية والأجسام المتفجرة الغريبة.

وأشارا إلى أن الهيئة تعمل عل تدريب اللاجئين السوريين في الاردن، وتعريفهم بمخلفات الحرب والألغام وتجنب مخاطرها وكيفية التعامل معها بعد عودتهم إلى موطنهم، لاسيما وأنهم سيواجهون مجموعة من التحديات من أهمها مخلفات الحرب من قنابل وألغام لم يتم تفجيرها.

نيسان ـ بترا ـ نشر في 2016-12-22 الساعة 21:26

الكلمات الأكثر بحثاً