اتصل بنا
 

رفاه المواطن الاردني جوهر اهتمامات الملك في (2016)

نيسان ـ بترا ـ نشر في 2016-12-26 الساعة 21:54

x
نيسان ـ

نيسان: - شارك جلالة الملك عبدالله الثاني، في قمة الأمن النووي التي انطلقت أعمالها في واشنطن، وناقشت الإجراءات الدولية والمؤسسية لتعزيز الأمن النووي في العالم، وسبل حظر انتشار المواد النووية والمشعة التي يمكن ان تستخدمها التنظيمات الإرهابية والمنظمات المتطرفة.

- أكد جلالة الملك ضرورة الاستمرار بتطوير مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين عبر تبني خطط تراعي المتطلبات الخدماتية والتنموية المستقبلية.

- استقبل جلالة الملك، في مدينة العقبة، سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي ولي العهد السعودي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، كما استقبل غبطة البطريرك كيريوس كيريوس ثيوفيلوس الثالث، بطريرك المدينة المقدسة وسائر أعمال الأردن وفلسطين، في لقاء تناول الجهود التي يبذلها جلالته للحفاظ على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف.

- رعى جلالة الملك حفل توزيع جائزة الملك عبدالله الثاني لأسبوع الوئام العالمي بين الأديان.

- عقد جلالة الملك ورئيس الجمهورية الفرنسية، فرانسوا أولاند، قمة في قصر الحسينية، أكدت متانة علاقات الصداقة والتعاون التي تجمع البلدين، وأهمية تعزيز التشاور والتنسيق والتعاون بينهما في كل ما من شأنه خدمة مصالحهما وشعبيها الصديقين.

-عقد جلالة الملك وأخوه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية، في الرياض، مباحثات تناولت مستجدات الأوضاع الإقليمية، وسبل التعامل معها في إطار تعزيز أمن واستقرار المنطقة، وبما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين.

أيار: - جلالة الملك يعرب عن اعتزازه بما يبذله العمال، من أبناء الوطن وبناته، في مختلف مواقعهم، وتقديره لعطائهم وجهودهم في رفعة الأردن وتقدمه.

- أكد جلالة الملك وسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي خلال مباحثاتهما في أبو ظبي، متانة علاقات الإخوة التي تجمع الأردن والإمارات، والحرص المتبادل على دعمها وتعزيزها في شتى الميادين.

- رعى جلالة الملك الاحتفال السنوي لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية، والذي عقد تحت شعار 'النهضة مستمرة بتحويل التحديات إلى فرص'، بهدف تسليط الضوء على أهم الإنجازات التي حققها الصندوق في عام 2015.

- التقى جلالة الملك عبدالله الثاني رئيس مجلس إدارة شركة البوتاس العالمية جوشيان تيلك، حيث جرى بحث سبل تعزيز الاستفادة من الفرص الاستثمارية في الأردن في مجال البوتاس، وقطاع التعدين.

- افتتح جلالة الملك، مركز العلاج بالخلايا الجذعية، التابع للجامعة الأردنية، وذلك في إطار دعم جلالته لجهود تطوير البحث العلمي المحفز للاستثمار في المجالات الطبية والسياحة العلاجية، وتشجيع الكفاءات البشرية في هذا المجال.

- افتتح جلالة الملك فعاليات معرض معدات قوات العمليات الخاصة (سوفكس 2016)، في دورته الحادية عشرة.

- بحث جلالة الملك خلال لقائه، المبعوث الرئاسي الأميركي للتحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش، السفير برت مكجورك، الجهود الإقليمية والدولية لمواجهة خطر الإرهاب ودحر عصاباته.

- عقد جلالته في العاصمة البلجيكية بروكسل، مباحثات مع جلالة الملك فيليب، ملك مملكة بلجيكا، ركزت على سبل تمتين وتوطيد علاقات الصداقة التاريخية بين المملكتين، فضلا عن تطورات الأوضاع على الصعيدين الإقليمي والدولي.

- حضر جلالة الملك وجلالة الملكة، في العاصمة الأميركية واشنطن، حفل تخريج سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، من جامعة جوروج تاون، بعد أن أنهى دراسته في تخصص التاريخ الدولي.

- وجه جلالة الملك عبر شاشة التلفزيون الأردني وصفحات الديوان الملكي الهاشمي على مواقع التواصل الاجتماعي، كلمة لأبناء وبنات الوطن، بمناسبة الاحتفال بالعيد السبعين لاستقلال المملكة، وبمئوية الثورة العربية الكبرى، وبالأعياد الوطنية.

- استقبل جلالة الملك، يستقبل نيافة المطران الأنبأ أنطونيوس، بمناسبة اختياره مؤخرا مطرانا للكنيسة القبطية في القدس والأردن، كما استقبل جلالته وفد الكلية الملكية البريطانية للدراسات الدفاعية، الذي يضم ممثلين للعديد من الدول، يشاركون في برامج الكلية، التي تحظى بمكانة متقدمة عالميا.

حزيران: - جلالة الملك يشهد 'استعراض العلم' في الذكرى المئوية للثورة العربية الكبرى وعيد النهضة العربية.

- استقبل جلالة الملك، بحضور سمو الأمير الحسين، ولي العهد، المدير العام للإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء الأميركية (ناسا)، الجنرال تشارلز بولدن، حيث أكد جلالته تطلع الأردن للاستفادة من البرامج والخبرات التي تتوفر في وكالة (ناسا)، في مجالات العلوم المتقدمة، وإمكانية استفادة المؤسسات التعليمية والأكاديمية الأردنية منها.

- أكد جلالة الملك وأمير دولة الكويت سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح،على متانة العلاقات التاريخية الراسخة بين البلدين الشقيقين، والتي تشكل أنموذجا في العمل العربي المشترك، والقائم على التشاور والتنسيق لمواجهة مختلف التحديات الراهنة في المنطقة، كما أجرى جلالته مباحثات مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، تناولت جهود إحياء عملية السلام، وتطورات الأوضاع في المنطقة.

- تفقد جلالة الملك وجلالة الملكة، مستوى الخدمات المقدمة لأطفال مركز الأمل الجديد لرعاية متعددي الإعاقات في لواء الرصيفة.

- شدد جلالة الملك على أن 'الأردن سيضرب بيد من حديد كل من يعتدي أو يحاول المساس بأمنه وحدوده'، مؤكدا أن الوطن 'قوي دائما بعزيمة بواسل قواتنا المسلحة وأجهزتنا الأمنية.

- زار جلالة الملك دائرة الأحوال المدنية والجوازات، حيث اطلع على سير العمل ومستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، خصوصا إجراءات الحصول على بطاقة الأحوال المدنية الذكية.

تموز: - دان جلالة الملك عبدالله الثاني بشدة التفجيرات الإرهابية، التي استهدفت موقفا للسيارات قرب الحرم النبوي في المدينة المنورة، وقرب مسجد في مدينة القطيف، ومستشفى في مدينة جدة، وأدت إلى وقوع عدد من الضحايا وإصابة آخرين، كما أكد جلالته على وقوف الأردن التام إلى جانب السعودية في التصدي لخطر الإرهاب، وعصاباته الإرهابية الجبانة.

- التقى جلالة الملك، رئيس وزراء كندا، جاستن ترودو، وبحث سبل تعزيز علاقات التعاون والصداقة بين البلدين، والمستجدات الإقليمية والدولية.

- دان جلالة الملك ، الاعتداء الإرهابي الجبان، الذي وقع في مدينة نيس الفرنسية، وأودى بحياة العشرات من الضحايا الأبرياء وإصابة آخرين.

- أنعم جلالة الملك ، القائد الأعلى للقوات المسلحة، على النقيب فيصل العدوان، والرقيب أحمد العدوان، بوسام الشجاعة والإنقاذ من الدرجة الثانية، تقديرا لصفاتهما البطولية، وجهودهما الكبيرة في إلقاء القبض على الإرهابي، منفذ الاعتداء الجبان على مكتب مخابرات البقعة في شهر حزيران الماضي.

نيسان ـ بترا ـ نشر في 2016-12-26 الساعة 21:54

الكلمات الأكثر بحثاً