اتصل بنا
 

نوعية ابتسامتك.. تكشف مابداخلك

نيسان ـ نشر في 2017-01-06 الساعة 21:34

x
نيسان ـ

يبتسم الناس لأسباب متعددة، ولكن هذه الأسباب ليست كلها جيدة. فالفرح والغرور والخجل والخوف، جميعها يمكن أن تكون دافعا للابتسام. هل يمكنك التفرقة بين ابتسامة وأخرى؟.. إن شكل الابتسامة على وجهك يمكن أن يكشف الكثير عما بداخلك، وفقا لما يقوله جيان هانر، أحد الذين يستطيعون قراءة تعبيرات الوجه.

تكشف الابتسامة بفم مفتوح- حيث تكون الشفتان مشدودتين إلى الجانبين والأسنان مكشوفة- عن الثقة والدفء والطاقة الإيجابية.

ويقول جيان: هذا النوع من الابتسامات يعني ما هو أكثر من إظهار المودة.. حيث إنها تظهر الشعور بالإثارة الحقيقية تجاه شيء ما، أو تكون ابتسامة ضاحكة، تبين أنك تجد شيئا مثيرا للمرح. ولو صاحبها ظهور خطوط حول العينين، فهذا مؤشر على الإخلاص وعلى أنها نابعة من القلب. وفي بعض الحالات، التي تبدو فيها الأسنان، تكون الابتسامة زائفة ويحاول صاحبها، جاهدا، أن يبدي سعادة وثقة، بينما هو أبعد ما يكون عن ذلك.

ومن أكثر أنواع الابتسام شيوعا، والتي تعبر عن الكثير من المشاعر المختلفة، بدءا من الخجل وحتى الخوف، هي التي تكون الشفتان فيها متقاربتين ومشدودتين بعرض الوجه، في خط مستقيم، ولا تحجبان الأسنان. بينما يعد إخفاء الأسنان، محاولة لإخفاء أفكارك.

وهناك ابتسامة الهروب، التي يقوم فيها الابتسامة يصاحبها إمالة الرأس لأسفل، مع إدارة الوجه في الناحية البعيدة، في حين تنظر العينان للأعلى، مع الابتسام بشفتين مضمومتين، وغالبا ما يتم وضع جزء من اليد على الفم. ويوضح جيان: النظر لأسفل أثناء الابتسام، قد يكون مؤشرا على الخجل وانعدام الثقة.

في حالة نصف الابتسامة يتم رفع نصف الوجه، بينما يظل النصف الآخر على حاله، وهي قد تكون تعبيرا محيرا.

كما توجد ابتسامة للتعبير عن عدم الرضا، وهي التي يضغط فيها الفرد شفتيه معا، أو يفصل بينهما قليلا، ويرتفع أحد جانبي الفم قليلا. وهذا للتعبر عن الإحساس بالفوقية والشعور العام بعدم الرضا.

نيسان ـ نشر في 2017-01-06 الساعة 21:34

الكلمات الأكثر بحثاً