اتصل بنا
 

الأسد عن دمار حلب: الأمر لا يتعلق بالمشاعر فقط - فيديو

نيسان ـ نشر في 2017-01-09

x
نيسان ـ

وقال الرئيس الأسد في تصريح لعدد من وسائل الإعلام الفرنسية، وبثته وكالة الأنباء السورية 'سانا'، 'نحن نأمل أن يرى أي وفد يأتي لزيارتنا حقيقة ما حدث ويحدث في سورية على مدى السنوات الأخيرة وأن يكون هناك في الدولة الفرنسية من يريد أن يصغي لهذه الوفود والحقائق'.

السؤال الأول:

الرئيس الأسد:

لحظة.. لم تغير الإدارة الفرنسية موقفها.. ما زالوا يتحدثون نفس اللغة القديمة المنفصلة عن واقعنا.. لهذا نأمل أن يكون هناك في الدولة الفرنسية من يريد أن يصغي لهذه الوفود وللحقائق.. أنا لا أتحدث عن رأيي بل عن الواقع في سورية.. وبالتالي لدينا أمل./p p style='color: #505050; font-size: 17px; font-family: ';'>السؤال الثاني:

الرئيس الأسد:

السؤال الثالث:

الرئيس الأسد:

السؤال الرابع:

الرئيس الأسد:

السؤال الخامس:

الرئيس الأسد:

الصحفي:

الرقة.. ومتى؟/p p style='color: #505050; font-size: 17px; font-family: ';'>الرئيس الأسد:

الرقة.. مهمتنا طبقاً للدستور والقوانين أن نحرر كل شبر من الأرض السورية.. هذا أمر لا شك فيه وليس موضوع نقاش.. لكن المسألة تتعلق بـ “متى”.. ما أولوياتنا.. وهذا أمر عسكري يرتبط بالتخطيط العسكري والأولويات العسكرية.. لكن وطنياً.. ليست هناك أولويات فكل شبر من سورية هو أرض سورية وينبغي أن يكون خاضعاً لسيطرة الحكومة./p p style='color: #505050; font-size: 17px; font-family: ';'>السؤال السادس:

الرئيس الأسد:

تقبل سورية فكل شيء متاح وليست هناك حدود لتلك المفاوضات.. لكن من سيكون هناك من الطرف الآخر؟ لا نعرف حتى الآن.. هل ستكون معارضة سورية حقيقية؟ وعندما أقول “حقيقية” فإن ذلك يعني أن لها قواعد شعبية في سورية.. وليست قواعد سعودية أو فرنسية أو بريطانية.. ينبغي أن تكون معارضة سورية كي تناقش القضايا السورية وبالتالي فإن نجاح ذلك المؤتمر أو قابليته للحياة ستعتمد على تلك النقطة./p p style='color: #505050; font-size: 17px; font-family: ';'>السؤال السابع:

الرئيس الأسد:

ملكاً للحكومة أو الرئيس أو المعارضة.. ينبغي أن يكون ملكاً للشعب السوري ولذلك ينبغي أن يكون هناك استفتاء على كل دستور.. هذه إحدى النقاط التي تمكن مناقشتها في ذلك الاجتماع بالطبع لكن لا يستطيعون القول “نريد ذلك الرئيس” أو “لا نريد هذا الرئيس” لأن الرئيس يصل إلى السلطة عبر صندوق الاقتراع.. إذا كانوا لا يريدونه.. فلنذهب إلى صندوق الاقتراع.. الشعب السوري كله ينبغي أن يختار الرئيس.. وليس جزء من الشعب السوري./p p style='color: #505050; font-size: 17px; font-family: ';'>السؤال الثامن:

الرئيس الأسد:

السؤال التاسع:

الرئيس الأسد:

السؤال العاشر:

الرئيس الأسد:

السؤال الحادي عشر:

الرئيس الأسد:

السؤال الثاني عشر:

الرئيس الأسد:

عالية في التعامل مع حكومتهم.. أو على الأقل عدم السماح لبعض السياسيين ببناء سياساتهم على الأكاذيب.. هذا ما نعتقد أنه الأمر الأكثر أهمية على مدى السنوات الست الماضية./p p style='color: #505050; font-size: 17px; font-family: ';'>السؤال الثالث عشر:

الرئيس الأسد:

السؤال الرابع عشر:

ترامب مهام منصبه رئيساً للولايات المتحدة خلال أقل من أسبوعين.. وقد كان واضحاً في أنه يريد تحسين علاقاته مع روسيا.. وهي أحد حلفائكم الرئيسيين./p p style='color: #505050; font-size: 17px; font-family: ';'>الرئيس الأسد:

الصحفي:

الولايات المتحدة حيال سورية؟/p p style='color: #505050; font-size: 17px; font-family: ';'>الرئيس الأسد:

الولايات المتحدة وروسيا.. ما أعلنه ترامب بالأمس كان واعداً جداً.. إذا كانت هناك مقاربة أو مبادرة صادقة لتحسين العلاقات بين الولايات المتحدة وروسيا فإن ذلك سينعكس على كل مشكلة في العالم بما في ذلك سورية.. ولذلك أقول نعم نعتقد أن ذلك إيجابي فيما يتصل بالصراع السوري./p p style='color: #505050; font-size: 17px; font-family: ';'>الصحفي:

الرئيس الأسد:

الولايات المتحدة وروسيا سينعكس إيجاباً على الصراع السوري./p piframe width='500' height='315' style='font-size: 17px; font-family: ';' src='http://www.youtube.com/embed/oAXRbM63mcw' frameborder='0' allowfullscreen='allowfullscreen'>

نيسان ـ نشر في 2017-01-09

الكلمات الأكثر بحثاً