اتصل بنا
 

الأشغال الشاقة لأردني حاول التسلل لمقاتلة اليهود

نيسان ـ نشر في 2017-01-29 الساعة 23:03

x
نيسان ـ

صادقت محكمة التمييز على قرار لمحكمة امن الدولة يقضي بوضع مواطن حاول الخروج من المملكة بطريقة غير مشروعة من أجل مقاتلة اليهود في ديارهم بموس خبأه بملابسه والجهاد في سبيل الله، بالأشغال الشاقة مدة خمس سنوات .

ووفق ما ورد في نص محكمة التمييز فانه 'بتاريخ 20/6/2016 وعلى إثر الاحداث الجارية في فلسطين وما يتعرض له الفلسطينيون من الاعتداء من قبل الجيش الاسرائيلي تولدت لدى المتهم فكرة التوجه الى الاراضي الفلسطينية بطريقة غير مشروعة وذلك من خلال الدخول اليها من منطقة الشونة الجنوبية حيث قام بتجهيز نفسه لذلك وحيازة موس وإخفائه بملابسه حيث توجه الى الحدود الاردنية الاسرائيلية عن طريق احدى المزارع وذلك من اجل مقاتلة اليهود في ديارهم والجهاد في سبيل الله، وعند وصوله الى الحد الاردني محاولا الدخول الى الاراضي الاسرائيلية جرى إلقاء القبض عليه من قبل القوات المسلحة الاردنية ولم يتمكن من تنفيذ ما عقد العزم عليه إثر ذلك'.


وكانت محكمة امن الدولة جرمته بتهم التهديد باستخدام العنف والحكم عليه بالأشغال الشاقة خمس سنوات، كما ادانته بجنحة محاولة الخروج من المملكة بطريقة غير مشروعة والحكم عليه بالحبس سنة واحدة، وسندا للمادة 72/1 قررت المحكمة تنفيذ العقوبة الاشد بحقه وهي الاشغال الشاقة خمس سنوات.


وايدت محكمة التمييز الحكم وقالت ان العقوبة التي استحقها تقع ضمن الحد القانوني لعقوبة الجرمين اللذان جرم وادين بهما المحكوم.


واضاف قرار محكمة التمييز بأن القول بأنه شاب وفقير الحال ويطالب بتخفيض العقوبة 'فان ذلك لا يصلح سببا للطعن بالحكم ويتعين رده'.

نيسان ـ نشر في 2017-01-29 الساعة 23:03

الكلمات الأكثر بحثاً