اتصل بنا
 

هجوم على كلية إماراتية بسبب قانون الغياب (فيديو)

نيسان ـ نشر في 2017-02-09

x
نيسان ـ

أثار قانون جديد لتنظيم عملية الحضور والغياب صادر عن كليات التقنية العليا في الامارات (HTC) جدلا قويا على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، شارك فيه طلاب غاضبون من القرار، وآخرون مؤيدون لضبط وتنظيم الإجراءات في المؤسسات الجامعية.

وتحت “هاشتاغ” قانون_الغياب_HCT الذي تصدر قائمة الوسومات بالإمارات بآلاف التغريدات عبر طلبة إماراتيون عن تخوفهم من عواقب القرار، حيث كتب عبدالله الزعابي “باختصار، إذا لم تتمكن الإدارة من حل مشكلة الغيابات، الأوْلى أن يوفروا للطالب البيئة المناسبة التي ترغّبه في الحضور، نقطة”.

عبدالله الزعابي @Abdulla_Alz


باختصار، إذا لم تتمكن الإدارة من حل مشكلة الغيابات، الأوْلى أن يوفروا للطالب البيئة المناسبة التي ترغّبه في الحضور، نقطة.

11:31 صباحًا - 7 فبراير 2017 141141 إعادات تغريد 3131 إعجابات

ورأى آخر أن القانون الجديد لا يأخذ في الاعتبارات بعض حالات الغياب القاهرة، متسائلا في تغريدة تحت الوسم الذي يتفاعل من يوم أمس “إذا الطالب سوى حادث ويحتاج للعلاج أسبوعين أو عملية شو يكون وضع الطالب ؟؟ هناك القانون وهناك روح القانون”.

د.القلم الإماراتي @alqalam_uae


اذا الطالب سوى حادث ويحتاج للعلاج أسبوعين او عملية شو يكون وضع الطالب ؟؟
هناك القانون وهناك روح القانون

1:53 صباحًا - 8 فبراير 2017 33 إعادات تغريد إعجاب

إحدى الطالبات أبدت معارضتها للقانون لأسباب صحية، وكتبت “ترا والله محد متضرر من هالقانون كثرنا نحن الطلبة المرضى اللي فيها ثلاسيميا واللي فيها السكري واللي فيها الكلى شو الحل؟”.

바드리야 @b_albulooki



حسبي الله ونعم الوكيل ،، يعني لو ملك الموت واقف عند راسي بقوله لحظه فديتك بسير الكليه بسجل الحضور و برد 😶🙃

3:38 صباحًا - 7 فبراير 2017 312312 إعادات تغريد 9898 إعجابات

ولجأ كثير من المغردين على الوسم إلى السخرية من القرار، وعلق محمد المعمري بالقول “المفروض الكلية تقدم كورس اسمه “كيف تزحف للكلية” في حال انكسرت ريلك لا سمح الله”.، وبنفس الاتجاه ذهبت مدونة أخرى قائلة “أقترح يحولونها لمدرسة داخلية و يلبسونا لبس موحد و يريقونا و يغدونا و يعشونا عدس عشان تصير سجون التقنية العليا”.

Nawal @AlhouliN

اقترح يحولونها لمدرسه داخليه و يلبسونا لبس موحد و يريقونا و يغدونا و يعشونا عدس عشان تصير سجون التقنيه العليا

1:49 صباحًا - 8 فبراير 2017 إعادة تغريد إعجاب

وفي المقابل رأت بعض المشاركات أن القانون ضروري لضبط الفوضى في الغياب، وكتبت أميرة مساندة القرار “الصراحة أحس ما فيه شي القانون، وأكثر المعترضين هم أصحاب الغياب بدون سبب”، ووافقها مدون آخر حين دعا للصرامة في تنفيذ القانون الجديد “أطالب كليات التقنية بأن تزيد في صرامة قوانينها لانه صراحة أكثر اللي يتخرجون ما يفهمون شي”.

Ameera🔹 @xli95

الصراحه احس ما فيه شي القانون ، واكثر المعترضين هم اصحاب الغياب بدون سبب

1:55 صباحًا - 8 فبراير 2017 إعادة تغريد إعجاب

وكانت كليات التقنية العليا قد قالت يوم أمس الثلاثاء “إن قانون الغياب الجديد قرر بهدف تنظيم الإجراءات الإرشادية الخاصة بعملية الغياب للطلبة، بدءًا من الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي الحالي (2016/2017)، بغية التأكيد على التزام جميع الطلبة بالحضور بما يدعم تعزيز أداءهم الأكاديمي”.

وبينت الكليات التقنية العليا المعروفة اختصارا ب،،”htc” أن القرار الجديد “يمنح الطلبة المتغيبين بأعذار مقبولة وفق الحدود المسموح بها، فرصة تعويض ما فاتهم من الدراسة الأكاديمية في المساق الذي تغيبوا عنه، بحسب ما أوردت صحيفة “الاتحاد” الإماراتية.

نيسان ـ نشر في 2017-02-09

الكلمات الأكثر بحثاً