اتصل بنا
 

الثانية بالإدارة المعلوماتية: الإنجليزي قصة إخفاق وتحدٍ

نيسان ـ نشر في 2017-02-09 الساعة 21:08

x
نيسان ـ

لم يكن إخفاقها في مادة اللغة الإنجليزية في الدورة الشتوية الماضية من امتحان الثانوية العامة 'التوجيهي'، إلا دافعا لها لخوض تحد قررت الطالبة حنان محمد تركي هيلات خوضه في المرحلة المقبلة.

فقد حصلت هيلات على معدل 92.4% خلال تلك الدورة رغم رسوبها في الإنجليزي، واليوم مع إعلان النتائج، حققت المركز الثاني على مستوى المملكة بتخصص الإدارة المعلوماتية بمعدل 93.2.

وتسكن هيلات في بيت راس بلواء قصبة إربد، ودرست الثانوية العامة في لواء بني كنانة، وتقول إنها ستدرس تخصص اللغة الإنجليزية في جامعة اليرموك على حساب مكرمة المعلمين رغم إخفاقها بمادة الإنجليزي في الثانوية، وذلك لأن كانت تحلم منذ صغرها بأن تصبح معلمة إنجليزي.

وأشارت هيلات التي يعمل والدها كمشرف تربوي في تربية لواء بني كنانة إلى أن أسئلة الإنجليزي في الدورة الشتوية كانت عادية لكنها كانت بحاجة إلى تركيز أكثر ويوجد فيها بعض الحركات والأفكار التي تختبر قدرات الطالب الذهنية، إلا أنها كانت من ضمن المنهاج.

ولفتت إلى أن الاسئلة هذه الدورة كانت سهلة لكنها كانت بشكل مباشر، وأن إجراءات الوزارة فيما يتعلق بالمراقبة كانت عادية كالأعوام السابقة.

وأضافت هيلات أنها اضطرت إلى الاستعانة هذه المرة بالدروس الخصوصية لمساعدتها في اجتياز بعض النقاط الصعبة في المنهاج، لافتة إلى أن كانت تدرس بمعدل ساعتين في اليوم مع تهيئة الأجواء المناسبة لها في المنزل، خصوصا أن المنهاج يحتاج إلى تركيز.

وقالت إنها كانت تتوقع أن تكون من ضمن الأوائل على مستوى المملكة، لا سيما أن معدلها في المرة السابقة كان عاليا، مؤكدة أن الإخفاق في مادة أو مادتين في التوجيهي لا يعني نهاية المطاف بالنسبة للطالب، داعية في الوقت ذاته طلبة التوجيهي الذين لم يحالفهم الحظ إلى الإعادة مرة أخرى لتحقيق معدلات أعلى تؤهلهم لدخول الجامعات.

المصدر: الغد

نيسان ـ نشر في 2017-02-09 الساعة 21:08

الكلمات الأكثر بحثاً