اتصل بنا
 

أمطار غزيرة اليوم وثلوج على المرتفعات الاربعاء والخميس

نيسان ـ نشر في 2017-02-14 الساعة 16:26

x
نيسان ـ


يستمر تأثُر المملكة بكُتلة هوائية باردة ورطبة يومي الثلاثاء، والأربعاء، حيثُ تبقى الأجواء باردة والظروف مُهياة لهُطول الأمطار بين الحين والآخر لا سيّما في شمال ووسط البلاد، حسبما قال مديرمركز التنبؤات الجوية المهندس حسين المومني.
واضاف المومني انه ومع ساعات فجر الأربعاء يتوقع أن تندفع إلى المملكة من جديد، جبهة هوائية باردة تعمل على اشتداد غزارة الأمطار، بإذن الله، في مختلف مناطق المملكة، قد تكون غزيرة وتترافق بزخات من البرد والرعد، وتتهيأ الفرصة لتساقط الثلوج 'تتراكم أحيانا' فوق المناطق الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 1100 متر.
كما يتوقع أن تتراجع الفعالية الجوية مع ساعات المساء والليل وتتدنى درجات الحرارة إلى الصفر المئوي، مع تشكل الانجماد فوق طرقات المرتفعات الجبلية العالية.
وبين المومني ان يوم الخميس يتوقع أن تندفع نحو المملكة مع ساعات فجر وصباح الخميس، رياح قطبية شديدة البرودة، حيث تعبر البلاد من جديد جبهة هوائية باردة (هي الأبرد والأعلى فعالية خلال الأسبوع الحالي)، حيث يتجدد هطول الأمطار في مختلف مناطق المملكة، كما تتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 900 م وتتراكم فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 1000م.
واشار المومني الى ضرورة توخي المواطنين الحيطة والحذر خطر الانزلاق على الطرقات أثناء هطول المطر وزخات الثلج،وحذرمن خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة .
وتابع المومني تحذيره للمواطنين من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة الغيوم المنخفضة الملامسة للأرض وتشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية .

نيسان ـ نشر في 2017-02-14 الساعة 16:26

الكلمات الأكثر بحثاً