اتصل بنا
 

وفد جامعة فولدا الألمانية يزور الجامعة الألمانية الأردنية

نيسان ـ نشر في 2017-04-06 الساعة 13:53

x
نيسان ـ

زار وفد جامعة فولدا الألمانية للعلوم التطبيقية اليوم الجامعة الألمانية الأردنية للتعرف على الجامعة ومنجزاتها وبحث سبل تعزيز أواصر التعاون بين الجانبين و توقيع اتفاقيات جديدة للتعاون في مختلف الجوانب الأكاديمية .
وأشار رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور نظير أبو عبيد خلال لقائه أعضاء الوفد أن الجامعة أخذت على عاتقها مهمة تغيير المفهوم السائد عن الدراسات التطبيقية واستطاعت في وقت قصير أن تصبح نموذجا للتعليم العالي.
ولف الى ان الجامعة الألمانية الأردنية تضطلع بدور فريد من نوعه في بناء ووصل الجسور الثقافية والاجتماعية بين الأردن وألمانيا من خلال سفرائها الطلبة الذين يمضون سنة دراسية في ألمانيا للدراسة والتدريب العملي.
من جهته قدم رئيس جامعة فولدا الدكتور كريم خاكزار عرضا عن الجامعات الألمانية المتخصصة في مجال العلوم التطبيقية ونظام التعليم العالي في ألمانيا ،مستعرضاً نشأة جامعة فولدا ومراحل تطورها وتخصصاتها وأعداد الطلبة فيها.
واستمع الوفد خلال لقائه بنواب رئيس الجامعة الدكتورة منار فياض والدكتورة دوريت شومان وعمداء الكليات الى إيجاز حول برامج الجامعة الأكاديمية على مستوى درجتي البكالوريوس والماجستير ،كما تم مناقشة أليات زيادة التعاون في مجال تبادل الطلبة واعضاء الهيئة التدريسية .
وجال الوفد في الحرم الجامعي حيث زاروا مختبر الغاز الحيوي، ومشروع نظام التبريد الشمسي، ومختبر الأبحاث التابع لكلية العلوم الطبية، كما زاروا كلية هندسة العمارة والبيئة المبنية الواقعة في جبل عمان.

نيسان ـ نشر في 2017-04-06 الساعة 13:53

الكلمات الأكثر بحثاً