اتصل بنا
 

رجال الدين يشاركون بحملة "كوني حرة".. والـ MBC تفصل 3 موظفين

نيسان ـ نيسان ـ نشر في 2017-04-09 الساعة 18:40

x
نيسان ـ

تعرضت قناة ' mbc ' لحملة هجوم شرسة من السعوديين، بسبب دعوة أطلقتها القناة حول حقوق المرأة المعنونة بـ 'كوني حرة'، أجبرتها على الاعتذار وتسببت بفصل 3 موظفين، وكان الاعتراض على الصور المرفقة والتي استلهمت من برامج ومسلسلات القناة الرابعة للمجموعة.

دخل رجال الدين للمشاركة في الحملة ومنهم من رفضها جملة وتفصيلًا ومنهما من أراد للمرأة بأن تكون حرة بحرص على مصلحتها. ووصف إمام مسجد المحيسني بالرياض وإمام الحرم السابق الشيخ عادل الكلباني، أن دعوة القناة للتحرر بـ'خبيثة'، وكتب على تويتر عبر هاشتاغ #كوني_حره: 'سِنّارة صَيدٍ ماكِرة، وصَيّاد خَبِيث'.

وقد علّق الداعية الدكتور سلمان العودة على الضجة التي أثيرت حول الحملة في مقطع فيديو: 'إياك أن تعتقد بأن واقع المرأة اليوم هو الصورة التي يريدها الإسلام'، مشيرًا إلى أن الحملات التي وصفها بـ'المشبوهة' بشأن حقوقه،ا لا تنطلق من الحرص على مصلحتها أو السعي الجاد لحمايتها من العنف أو الاعتداء أو الظلم أو التحرش وغيره، ومؤكدًا أن مجتمعاتنا بحاجة ماسة لحماية المرأة.

كما علق الشيخ سعود الشريم مغردًا: 'كوني حرة أمام من يريد تزوير حريتك، كوني حرة أمام من يريد أن تميلي ميلًا عظيمًا، واحذري من بيع حرية منحك الله إياها بحرية يدعو إليها أهل الشهوات'.

وأصدرت المجموعة بيانًا نشرته على مواقع التواصل الاجتماعي ومشيرة إلى أنه بعد التحقق والتدقيق الداخليين تبين أن أحد العاملين لديها في قسم الإعلام الجديد، أخذ على عاتقه مسألة ابتداع أجزاء جديدة من الحملة الأساسية، لينساق جزء من تلك الإضافات باتجاه مغاير، عبر اعتماده أسلوبًا خاطئًا وصياغة لغوية مسيئة ومرفوضة من قبل المجموعة، ما أضر بجوهر الحملة وهدفها النبيل الداعم لحقوق المرأة العربية وتمكينها، رافضين فبركة بعض مستخدمي التواصل الاجتماعي لمجموعة كبيرة من التغريدات لم تشارك بها 'إم بي سي' نهائيًا.

وبناءً على التحقيقات الداخلية، تم فصل 3 من المسؤولين المباشرين، وهم رئيس قسم 'السوشال ميديا'، واثنان من العاملين في القسم، وذلك يوم الأربعاء الماضي 5 أبريل، ذلك بحسب صحيفة 'البيان' الإماراتية.

نيسان ـ نيسان ـ نشر في 2017-04-09 الساعة 18:40

الكلمات الأكثر بحثاً