اتصل بنا
 

ذيبان..انطلاق اعمال المؤتمر التربوي بعنوان (اباء وابناء)..صور

نيسان ـ نشر في 2017-04-10 الساعة 17:27

x
نيسان ـ

انطلقت اليوم اعمال المؤتمر التربوي بعنوان 'اباء وابناء'، في قاعة بلدية لب ومليح في لواء ذيبان، تحت رعاية مديرة التربية والتعليم للواء ذيبان، د نجوى القبيلات.
واكدت القبيلات اهمية دور الاسرة في تنشئة الفرد باعتبارها المصدر الاول لتربية الاجيال والاكثر تاثيرا في تكوين شخصية الفرد باعتبارها ناقل المعتقدات و القيم من الاباء للابناء مشيرة الى اهمية النمذجة بالنسبة للاطفال .
وقدمت المرشدة التربوية هدى الراعي ورقة عمل بعنوان الجانب التربوي في العلاقة بين الاباء والابناء تحدثت من خلالها عن انماط التنشئة واهمية تجسير العلاقة بين الاباء وابنائهم واساس سوء العلاقة بينهم .
من جهته تناول مدير مدرسة مليح كمال القبيلات الجانب الديني الاجتماعي في علاقة الاباء بابنائهم موضحا اهمية الرحمة والمودة فيما بينهم مشيرا الى دور الام باعتبارها المربي الاول والاساس في مرحلة الطفولة المبكرة . كما قدمت اوراق عمل من الطلبة ألقت الضوء على أهمية تعزيز ثقافة الحوار بين الاباء والابناء
وتضمن المؤتمر مشهدا تمثيليا يظهر ما يترتب على سوء العلاقة بين الاباء وابنائهم واثره في بناء الشخصية للفرد . وكذلك تم عرض افلام كرتونية قصيرة تبعث رسائل حول اهمية النموذج في حياة الابن.
وفي نهاية المؤتمر دار حوار بين المحاضرين واولياء الامور والطلبة اجاب خلاله المحاضرون على استفسارات الاباء حول اساليب التنشئة السليمة وكيفية تجسير العلاقة بين الاجيال . وفي نهاية المؤتمر كرمت مديرة التربية والتعليم المشاركين في اعمال المؤتمر بتوزيع الدروع والشهادات التقديرية عليهم

نيسان ـ نشر في 2017-04-10 الساعة 17:27

الكلمات الأكثر بحثاً