اتصل بنا
 

بالفيديو .. مليار دولار تكلفة طرد أحد ركاب طائرة بالقوة

نيسان ـ نشر في 2017-04-13 الساعة 11:28

x
نيسان ـ

رفع محامون عن الراكب الذي أُنزل قسراً من طائرة تابعة لشركة #يونايتد_إيرلاينز الأميركية للطيران في #شيكاغو دعوى قضائية في محكمة بولاية #إيلينوي لإلزام الشركة بحفظ التسجيلات المصورة وغيرها من الأدلة المتعلقة بالواقعة.

ويريد المحامون أن تحفظ #يونايتد إيرلاينز ومدينة شيكاغو، التي تدير #مطار_أوهير الدولي، المقاطع المصورة التي التقطها كاميرات المراقبة وتسجيلات قمرة القيادة وقوائم الركاب والطاقم والمواد لأخرى المتعلقة بالرحلة رقم 3411 مستشهدين بخطر تعرض موكلهم الدكتور #ديفيد_داو 'لتحيز خطير'.

وقالت إدارة #الطيران في شيكاغو يوم الأربعاء إن ضابطين آخرين أوقفا عن العمل مؤقتاً، فيما له صلة بالواقعة التي حدثت في 9 أبريل/نيسان، والتي جر خلالها ضباط من أمن المطار #داو من مقعده على متن طائرة تابعة متجهة إلى لويسفيل بولاية كنتاكي يوم الأحد. وكان ضابط أوقف عن العمل يوم الثلاثاء. قررت شركة يونايتد إيرلاينز الأميركية للطيران عدم الاستعانة مرة أخرى بضباط شرطة لـ إنزال ركاب من طائرات زائدة العدد بعد الغضب العارم الذي انتشر فور نشر تسجيل مصور يظهر فيه راكب أثناء جره من إحدى طائرات الشركة في شيكاغو.


وصرح أوسكار مونوز، الرئيس التنفيذي للشركة عبر محطة إيه.بي.سي نيوز التلفزيونية الأربعاء قائلا 'لن نستعين بمسؤولي إنفاذ القانون لإبعاد راكب أتم حجزه ودفع ثمن التذكرة وجلس على مقعده'.


وقال مونوز إن الحادث الذي وقع يوم الأحد نجم عن 'مشكلة في النظام' منعت الموظفين من إعمال 'الحس السليم' في ذلك الموقف، وإن الدكتور ديفيد داو الذي جره ضباط الأمن إلى خارج الطائرة لم يرتكب جرما.


وانتشرت ردود الفعل على الحادث في أنحاء العالم، ودعا مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي في الولايات المتحدة والصين وفيتنام إلى مقاطعة ثالث أكبر ناقلة للركاب في الولايات المتحدة.

نيسان ـ نشر في 2017-04-13 الساعة 11:28

الكلمات الأكثر بحثاً