اتصل بنا
 

إطلاق برنامج شبكة معرفة للأمن الفكري في شرق عمان

نيسان ـ نشر في 2017-04-29 الساعة 19:38

x
نيسان ـ

اطلقت مؤسسة أصدقاء الأمن الوطني اليوم السبت، بالشراكة مع مديرية التنمية الإجتماعية في شرق عمان وهيئة سواعد الشباب الأردني وبالتنسيق مع محافظة العاصمة، المرحلة الأولى من برنامج ' شبكة معرفة للأمن الفكري '.

ويهدف البرنامج الذي أطلق خلال حفل رسمي رعاه مدير وحدة مواجهة التطرف في وزارة الثقافة اللواء المتقاعد شريف العمري والذي يأتي تنفيذه على مرحلتين، إلى تحصين عقول المواطنين من مختلف الأعمار ضد الأفكار السلبية والسامة التي تروجها الجماعات الإرهابية المتطرفة.

وأكد العمري ضرورة أن نفرق بين التطرف وبين الدين وبين التدين الحقيقي، وانه لمواجهة التطرف علينا مواجهة أسباب المشكلة وليس فقط اعراضها، مشيراً إلى أهمية إتباع المنهج التشاركي في مواجهة التطرف من خلال ما تقوم به الحكومة ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص والأفراد في هذا الشأن كفريق واحد.

وقال مدير التنمية الإجتماعية في شرق عمان سلامة الفلايلة، أن هذا البرنامج يأتي ضمن خطط عمل المديرية في إطلاق برامج بالشراكة مع الجهات المختصة، بهدف تحصين عقول المواطنين ضد الفكر المتطرف، وذلك من خلال تفعيل دور الجمعيات الخيرية التابعة لمديرية التنمية الإجتماعية في شرق عمان بتحمل مسؤوليتها بمساهمتها في الحفاظ على أمن الوطن.

وأشار مدير عام مؤسسة أصدقاء الأمن الوطني أشرف الكيلاني، إلى أهمية إطلاق مثل هذه البرامج في سبيل تحصين عقول المواطنين ضد الفكر المتطرف.

واشتمل الحفل الذي حضره متصرف لواء القويسمة محمد الفايز وعدد من ضباط مديرية الأمن العام وجمع حاشد من رؤساء وأعضاء الهيئات الإدارية في الجمعيات العاملة في مناطق شرق عمان، على عرض فيديوهات توعوية حملت عنوان لأنك شريك خلي عينك عالوطن والإرهاب درب لا خير فيه أعدتها مؤسسة أصدقاء الأمن الوطني، وفي نهاية الحفل تم إلتقاط الصور التذكارية .

نيسان ـ نشر في 2017-04-29 الساعة 19:38

الكلمات الأكثر بحثاً