اتصل بنا
 

بدء اعمال اليوم الثاني لملتقى الاعمال الاردني الهندي في مومباي

نيسان ـ نشر في 2017-05-02 الساعة 13:31

x
نيسان ـ

بدأت في مومباي، اليوم الاثنين، اعمال ملتقى الاعمال الاردني الهندي الثاني والذي يسلط الضوء على جاذبية بيئة الاعمال في المملكة ولاسيما قطاع المنسوجات والمحيكات .

وشهد ملتقى الاعمال في يومه الثاني والذي تنظمه هيئة الاستثمار بالتعاون مع اتحاد غرف الصناعة والتجارة الهندية ficci وبمشاركة ممثلين عن شركات التطوير بالمناطق الحرة والتنموية والمدن الصناعية، حضور فعاليات اقتصادية واستثمارية هندية متخصصة، أبدوا اهتماما واضحا بالمناخ الاستثماري للمملكة ومميزات ارتباطه باتفاقيات تجارية مع كبرى الاقتصادات العالمية اضافة الى الحوافز المقدمة بالمناطق التنموية والمدن الصناعية.

وقال رئيس هيئة الاستثمار ثابت الور ان العلاقات الاردنية الهندية منذ بداياتها في خمسينيات القرن الماضي وهي تأخذ منحنى تصاعديا تدعمها جهود وحرص جلالة الملك لتعزيزها وتطويرها خصوصا بالجانب الاقتصادي، وبان ذلك جليا اثر الزيارة الاخيرة لرئيس جمهورية الهند براناب موخرجي للمملكة في العام 2015 .

واكد الور ان العديد من الفرص للاستثمار في البلدين تنتظر رجال الاعمال الاردنيين والهنود لاقتناصها، ومهمتنا في الاردن هي تهيئة المناخ المناسب للتشبيك بين الطرفين وتحفيزهما ضمن ظروف الامن والاستقرار المتوفرة وبرامج التنمية الاقتصادية وفرص اعادة الاعمار في سوريا والعراق فضلا عن العلاقات المتطورة مع كبريات الشركات العالمية وافضلية الدخول الى الاسواق ذات الاستهلاك المتنامي. واعلن الور خلال اللقاء عن انشاء وحدة متخصصة لمتابعة مصالح المستثمرين الهنود، مشيرا الى ان الوحدة ستكون في مقر الهيئة وسترفد بكادر مؤهل حيث سيتم التواصل مع جميع المستثمرين في محافظات المملكة لتهيئة الاطار المناسب لنجاح استثماراتهم. وتناول أهم المزايا التي يتمتع بها قطاع المنسوجات والمحيكات بالأردن، لاسيما وانه من القطاعات التي عملت الحكومة الاردنية على جعل الاستثمار فيه سهلا، حيث العدد الكبير من العمالة المؤهلة والمدربة من كلا الجنسين، مشيرا الى الاستثمارات الهندية في المملكة والمتوزعة في عدة قطاعات والتي نجحت بدخول الاسواق العربية والدولية.

من جانبه، اكد رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة الهندي جاسبال بندرا اهمية تعزيز العلاقة التاريخية بين الهند والاردن خصوصا فيما يتعلق بالجوانب الاقتصادية، مشيرا الى اهتمام العديد من رجال الاعمال الهنود بالأردن وبالفرص الاستثمارية المتاحة لاسيما الارتباط باتفاقيات التجارة مع اسواق هامة وتوفر البنية التحتية الملائمة.

وقال ان الاردن تشكل لدى الهنود بلاد الفرص نظرا لمقومات الامن والاستقرار فيها ولما تتمتع به من عوامل جغرافية تجعلها جاذبة للاستثمارات الصناعية والسياحية، لافتا الى حضور عدد من الشخصيات الاقتصادية من اكثر الولايات الهندية لحضور الملتقى ولمعرفة المزيد عن الاردن ومجال الاستثمار فيه.

واكد بندرا اهمية تطوير عناصر التعاون المشترك بين البلدين في المجالات التجارية والصناعية والسياحية من خلال البدء بإعادة الخطوط الجوية والترويج السياحي في الاردن والهند مشددا على الرغبة الكبيرة لدى السياح الهنود لزيارة الاردن والاطلاع على المعالم الطبيعية والتاريخية خصوصا منطقة البحر الميت ومغطس السيد المسيح .

وجرى خلال اليوم الثاني للملتقى، عقد لقاءات ثنائية بين ممثلين من شركات المدن الصناعية الاردنية والاردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية ومعان التنموية والمفرق التنموية وبين رجال اعمال وفعاليات اقتصادية هندية تناولت مقومات قطاع المنسوجات والمزايا الممنوحة للاستثمار فيه.

نيسان ـ نشر في 2017-05-02 الساعة 13:31

الكلمات الأكثر بحثاً