اتصل بنا
 

مندوبة واشنطن في الأمم المتحدة: القدس عاصمة لإسرائيل

نيسان ـ وكالات ـ نشر في 2017-05-18 الساعة 23:24

x
نيسان ـ

قبل الزيارة المرتقبة التي سيقوم بها الرئيس الأميركي دونالد ترمب إلى السعودية وإسرائيل، دعت مندوبة الولايات المتحدة الدائمة في الأمم المتحدة، السفيرة نيكي هالي إلى ضرورة ان تصبح القدس عاصمة لإسرائيل وأن يتم نقل السفارة الأميركية إليها.
كلام هالي ورد في مقابلة بثتها 'سي بي إن' الإخبارية الأميركية. مضيفة: 'أعتقد بضرورة أن تكون القدس هي العاصمة الإسرائيلية، وأنه ينبغي نقل السفارة الأميركية إليها'.
وأضافت 'تتم العديد من الأمور في القدس، وينبغي النظر إلى الموضوع من هذه الزاوية'.

وحول موقفها إزاء 'حائط البراق' الذي يطلق عليه المتدينون اليهود مسمى (حائط المبكى)، قالت: 'لا أعرف سياسة الإدارة الأميركية بهذا الخصوص، لكني أؤمن بأن حائط المبكى جزء من إسرائيل'.

تأتي تصريحات هالي، قبيل الزيارة المرتقبة للرئيس الأمريكي دونالد ترمب، الأحد المقبل إلى السعودية وعقده قمة مع زعماء السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي وقادة عرب ومسلمين، كما تأتي قبيل زيارة إسرائيل في 22 أيار الحالي.

وكان مستشار الأمن القومي الأمريكي، الجنرال هربرت ريموند مكماستر، قد أعلن أمس الأول أن الرئيس الأمريكي سيقوم هو وقرينته، ميلانيا، بزيارة الحائط الغربي (حائط البراق) في مدينة القدس، دون مرافقة أي مسؤولين إسرائيليين.

نيسان ـ وكالات ـ نشر في 2017-05-18 الساعة 23:24

الكلمات الأكثر بحثاً