اتصل بنا
 

هز الفنجان والبخور والجريش والمرقوق في صلب محادثات ترمب في السعودية

نيسان ـ وكالات ـ نشر في 2017-05-20 الساعة 20:42

x
نيسان ـ

لم يكتف الفريق الإعلامي المتخصص بتغطية الأخبار الرسمية الخاصة بالقمم الثلاث التي يشارك بها الرئيس الأميركي دونالد ترمب في العاصمة السعودية الرياض، بل بادر إلى بث أخبار طريفة شهدها اليوم الأول من زيارة ترمب، الذي كان محل حفاوة كبيرة وفريدة من نوعها أحاطه بها مضيفه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز.
الفريق الإعلامي الذي يتولى بث تغطية فورية على مدار الساعة لأخبار القمة، ركز في تغطيته على جانب طريف من زيارة الرئيس ترمب ولقاءاته والسيدة الأولى ميلانيا مع المسؤولين السعوديين.
وجاء في المواجز الإعلامية التي بثها الفريق الإعلامي أن العاهل السعودي قدم شرحاً لضيفه الأميركي عن التقاليد العربية الخاصة بشرب القهوة العربية وهز الفنجان للإعراب عن الاكتفاء من ضيافة القهوة.
وفي موجز آخر فقد كشف الفريق الإعلامي عن هوس شديد أظهرت السيدة الأولى بالبخور وعطر العود العربي، فيما كشفت ميلانيا عن حب وولع شديد بعالم الفن التشكيلي خلال زيارتها إلى معرض فني برفقة زوجها والعاهل السعودي في الرياض للإطلاع على لوحات عن الدولة السعودية وتاريخها. كما أظهرت السيدة الأولى ثقافة واسعة بإجادتها لعدة لغات.
أما فيما يخص قائمة الأطعمة التي ستقدم للرئيس الأميركي خلال ضيافته في السعودية، فقد ذكر الفريق الإعلامي أن الرئيس ترمب أبدى إعجاباً كبيراً بقائمة الطعام الشعبية السعودية، وخاصة 'الجريش' و'المرقوق' وأظهر حرصاً على تجربة بعض الأصناف المقترحة ضمن قائمة الطعام التي يمكن له طلبها.
ابنة الرئيس الأميركي إيفانكا، كان لها حضور لافت وآسر هي الأخرى، حيث اجتمعت بنخبة من سيدات الأعمال السعوديات، وناقشت معهن الدور المؤثر للمرأة السعودية في تعزيز أواصر الصداقة والتجارة بين الشعبين السعودي والأميركي.

نيسان ـ وكالات ـ نشر في 2017-05-20 الساعة 20:42

الكلمات الأكثر بحثاً