اتصل بنا
 

القمة العربية الإسلامية الأميركية تشكل قوة من 34 ألف جندي لمحاربة الإرهاب

نيسان ـ وكالات ـ نشر في 2017-05-21 الساعة 22:03

x
نيسان ـ


خرجت القمة العربية الإسلامية الأمريكية التي عقدت في العاصمة السعودية الرياض ببيان رسمي يكشف عن تأسيس قوة عسكرية قوامها 34 ألف جندي بمشاركة العديد من الدول العربية والإسلامية.
وبحسب البيان الختامي الصادر عن القمة التي شارك بها الرئيس الأميركي إلى جانب عشرات القادة العرب والمسلمين، فإن القوة المقترحة ستكون بمثابة قوات احتياط يتم استدعائها عند الحاجة لمحاربة الإرهاب ولدعم العمليات ضد المنظمات الإرهابية في العراق وسوريا عند الحاجة.
على مسار متواز، رحب البيان الختامي للقمة بفكرة تأسيس تحالف استراتيجي من المزمع تأسيسه بحلول 2018 يطلق عليه اسم 'تحالف الشرق الأوسط الاستراتيجي' والهدف منه محاربة الإرهاب والإسهام في تحقيق السلم والأمن في المنطقة والعالم.
وحسب البيان، ثمن القادة المشاركون في القمة الخطوة الرائدة بإعلان تأسيس تحالف الشرق الأوسط الاستراتيجي في مدينة الرياض، والذي ستشارك فيه العديد من الدول.
وأوضح أنه سيتم استكمال تأسيس ذلك المركز، وإعلان انضمام الدول المشاركة فيه خلال عام 2018.
كما جدد البيان التأكيد على العمل المشترك لبناء شراكة وثيقة بين قادة الدول العربية والإسلامية والولايات المتحدة لمواجهة التطرف والإرهاب وتحقيق السلام والاستقرار إقليمياً ودولياً.
بدوره قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب إن مستقبل الشرق الأوسط لا يمكن تحقيقه دون هزيمة الإرهاب. مؤكداً أن بلاده 'مستعدة للوقوف إلى جانب الدول الإسلامية، لكن لن تسحق العدو نيابة عنهم'.
وطالب الرئيس الأمريكي الدول الإسلامية بتحمل العبء لمكافحة 'الإرهاب ومنع وصول جنود الشر إلى أراضيها'.
وأشار إلى أن '95 % من ضحايا الإرهاب مسلمون، حيث أن الإرهابي لا يعبد الله إنما يعبد الموت.. وإذا لم نقف متحدين أمام الارهاب فإن التاريخ والله سيحكم علينا'.

نيسان ـ وكالات ـ نشر في 2017-05-21 الساعة 22:03

الكلمات الأكثر بحثاً